تهدف هذه الدراسة إلى قیاس دور قائمة الطعام کأداة تسویقیة (الابتکار، التصمیم، السعر) فی التأثیر المتدرج للسلوک الشرائی للعمیل"AIDAS" (الانتباه-الاهتمام-الرغبة-الشراء-الرضاء) . تم التطبیق على عینة من المطاعم المتخصصة بفنادق الخمس نجوم بمدینة شرم الشیخ والتی تقدم قوائم طعام متنوعة" آلاکارت "، وقد خلصت نتائج البحث إلى وجود تأثیر واضح لقائمة الطعام فی السلوک الشرائی للعمیل وخاصة فی حالة استغلال السعر کأداة تحفیزیة والذی یعد من أکثر المتغیرات تأثیرا فی السلوک الشرائی للعمیل ، یلیه متغیر التصمیم الجید للقائمة، مع الدور الجید فی تقدیم أطباق بشکل ابتکاری . وفی ضوء هذه النتائج أوصت الدراسة بأهمیة اهتمام مخططی قوائم الطعام بالقائمة من الناحیة التسویقیة من خلال توافر عنصر الابتکار ، التصمیم والسعر التحفیزی والملائم لإمکانیات المکان والقدرة الشرائیة للعملاء .
شحاته, علی. (2016). دور قائمة الطعام کأداة تسویقیة فی التأثیر المتدرج للسلوک الشرائی للعمیل. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13(2), 123-136. doi: 10.21608/jaauth.2016.48014
MLA
علی شحاته. "دور قائمة الطعام کأداة تسویقیة فی التأثیر المتدرج للسلوک الشرائی للعمیل". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13, 2, 2016, 123-136. doi: 10.21608/jaauth.2016.48014
HARVARD
شحاته, علی. (2016). 'دور قائمة الطعام کأداة تسویقیة فی التأثیر المتدرج للسلوک الشرائی للعمیل', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13(2), pp. 123-136. doi: 10.21608/jaauth.2016.48014
VANCOUVER
شحاته, علی. دور قائمة الطعام کأداة تسویقیة فی التأثیر المتدرج للسلوک الشرائی للعمیل. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2016; 13(2): 123-136. doi: 10.21608/jaauth.2016.48014