The Impact of Employee Engagement on Creating a Memorable Guest Experience in the Hotel Industry: The Moderating Role of Organizational Support

Document Type : Original Article

Authors

1 egypt

2 Hotel Management Department- Faculty of Tourism and Hotels-Sadat City University

Abstract

كان الغرض من هذه الدراسة هو النظر في كيفية تأثير مشاركة الموظفين في الفنادق على جودة التجربة التي يخوضها الزوار. وعلاوة على ذلك، هدفت الدراسة إلى التحقيق تجريبياً في الدور الوسيط المحتمل للدعم التنظيمي في الفنادق في شرم الشيخ بين مشاركة الموظفين وتجربة الضيف. من أجل التأكد من وجهات نظر الموظفين الذين تم اختيارهم للمشاركة في البحث حول عناصر الدراسة(مشاركة الموظفين، خلق تجربة للضيوف، الدعم التنظيمي). تم إنشاء استبيان على شبكة الإنترنت وتوزيعه على الموظفين في الفنادق ذات الأربع والخمس نجوم في شرم الشيخ، مصر، من أجل تحقيق هذه الأهداف. كان هناك 57 فندقًا في شرم الشيخ بشكل عام. لم يكن هناك سوى 480 نموذجًا يمكن استخدامها للتحليل الإحصائي. تم اختبار فرضيات الدراسة باستخدام تقدير أقصى احتمالية في نهج نمذجة المعادلات الهيكلية (SEM). أظهرت نتائج هذه الدراسة أن مشاركة موظفي الفندق تعمل على تحسين تجربة الضيف بشكل كبير سواء بشكل مباشر أو غير مباشر (عبر الدعم التنظيمي). بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسة أن الدعم التنظيمي كان له تأثير وساطة جزئي كبير على العلاقة بين مشاركة موظفي الفندق وتجربة الضيف. بالإضافة إلى ذلك، أكدت الدراسة أن تحسين تجربة الضيف يساعد بشكل كبير من خلال الدعم التنظيمي. بناءً على البيانات التي تم أخذها في الاعتبار، تم إنشاء العديد من التوصيات لتعزيز مشاركة الموظفين في الفنادق المصرية.

Keywords

Main Subjects