An Investigation of Pop-up Dining Experiences and its Impact on Customers Satisfaction: A case of Egyptian North Coast

Document Type : Original Article

Authors

1 Tourism specialist, Egyptian Tourism Authority

2 Hotel Studies Department - Faculty of Tourism and Hotels - Fayoum University

Abstract

تحدث موسمية المطاعم نتيجة لأسباب عديدة مثل المناخ والطقس والعادات الاجتماعية والأعياد وأجازات العمل السنوية وقيود جانب العرض، وتؤثر على التوالي على جودة الطعام أو الخدمات. تهدف هذه الدراسة إلى التحقيق في تجارب تناول الطعام في المطاعم الموسمية في منطقة الساحل الشمالي المصري وتأثيرها على رضا العملاء. ولتحقيق هذه الأهداف، تم تصميم استمارة استبيان وتوجيهها إلى عينة عشوائية من العملاء في منطقة الساحل الشمالي المصري. تم توزيع 400 استبيانًا؛ كان 377 استمارة فقط (94.5٪) صالحة للتحليل الإحصائي. أشارت النتائج التي تم الحصول عليها إلى أن غالبية العملاء غير راضين عن تجارب تناول الطعام في المطاعم في الساحل الشمالي المصري. بينما كان العملاء راضين عن الخدمة المقدمة، فقد اشتكوا من الأسعار غير المبررة. بالإضافة إلى ذلك، هناك تأثير لتجارب تناول الطعام في المطاعم المؤقتة في الساحل الشمالي المصري على رضا العملاء. وبناءً على النتائج، تم اقتراح بعض التوصيات وتوجيهها إلى كل من أصحاب المصلحة والجهات الحكومية.

الكلمات الدالة: الموسمية, المطاعم المؤقتة, رضا العملاء, منطقة الساحل الشمالي المصري.

Keywords

Main Subjects