أثر بيع الرحلات الاختيارية عبر الإنترنت علي القيمة المدركة لجودة الخدمات السياحية بالتطبيق علي مدينة الغردقة

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 معهد الفراعنة العالي للسياحة والفنادق، المريوطية- الهرم، الجيزة، مصر.

2 كلية السياحة والفنادق، جامعة الغردقة

المستخلص

يهدف البحث إلي تقييم مزايا وعيوب بيع الرحلات الاختيارية عبر الانترنت ومدي إقبال أو إحجام السائحين عليها مع دراسة جودة الخدمات التي يتلقاها السائح من شرائه للرحلات الاختيارية عبر الانترنت، وأدت التغيرات التطورات التكنولوجية الحديثة إلى إحداث تغيرات في نوعيات وسلوكيات السائحين نتج عنه تغير في أذواق ورغبات السائحين ودوافع السفر وفقاً لمستويات خصائصهم الديموجرافية والاقتصادية المختلفة، وهذا بالطبع يؤدى إلى تقسيم السوق الواحد إلي شرائح مختلفة ومتعددة، ولكي يتم توجية البرامج والرحلات الاختيارية المناسبة لكل شريحة سوقية مستهدفة وفقا لاحتياجتها قد تتأتي تلك الجهود بمردود إيجابي، كذلك الوضع بالنسبة للرحلات الاختيارية حيث تنقسم الرحلات الاختيارية إلي أنواع مختلفة (ثقافية،بحرية، صحراوية ومغامرات، عائلية،.....)، كل ذلك أدى إلي زيادة الطلب السياحي من الأسواق السياحية، لذا يجب على كافة الشركات السياحية العمل على مواجهة الزيادة في تلك الطلب السياحي خاصة في ظل المنافسة الشديدة من دول الجوار بتنويع برامجها وإدخال الرحلات المبتكرة بالجودة العالية لكسب رضا وولاء العملاء، ومن أهم تلك المنتجات السياحية الرحلات الاختيارية التي تعرضها الشركات على السائحين بعد تسكينهم وتواجدهم في البلد المضيف، حيث تتضمن أنشطة ورحلات تختلف عن البرنامج السياحي المتفق عليه مع منظمي الرحلات السياحية في الخارج

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية