دور تطبيق برامج تحفيز الطيران على ترويج شركات الطيران للمقاصد السياحية المصرية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المستخلص

تقوم مصر ببذل جهود ترويجية وتسويقية كبيرة لتسهيل العملية السياحية وتطويرها لتحفيز الطلب على المنتج السياحي المصري وتحقيق التوعية السياحية لإقناع السائح بالمنتج السياحي، حيث يتم استخدام كافة الأساليب والأنشطة الترويجية التي تساعد على زيادة أعداد السياح وإقناعهم بمدى حاجاتهم للمنتج السياحي المصري، ومن ضمن تلك الأنشطة الترويج الـمكثف لبرنامج تحفيز الطيران المصري المنتظم والعارض كنوع من أنواع التنشيط السياحي لجذب أكبر عدد من السائحين وصولا لتحقيق أعلي عائد من السياحة، حيث تهدف الدراسة الحالية إلى تحليل الدور الذي يمكن أن تلعبه تطبيق برامج تحفيز الطيران على ترويج شركات الطيران للمقاصد السياحية المصرية، ولتحقيق هذه الأهداف تم استخدام المنهج الوصفى التحليلي والارتباطي، وقد تضمنت عينة الدراسة على (21) شركة طيران رئيسية بجانب فروعها بمحافظات مصر وقد اشتملت على (200) فرد مقسمين ما بين مدير شركة والبالغ عددهم (126) ومدير تسويق والبالغ عددهم (74)، ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه كلما زادت المميزات المقدمة من برامج تحفيز الطيران المصري والالتزام بمواعيد سداد الحافز لشركات الطيران كلما ساعد ذلك هذه الشركات للترويج للمقاصد السياحية المصرية وتعزيز قدرتها التنافسية لجذب شريحة أكبر من السائحين وإنعاش الاقتصاد المصري بالعملة الأجنبية، ، وتوصى الدراسة نشر برامج تحفيز الطيران بوسائل الإعلام في الدول الرئيسية المصدرة للسياحة، ويشترط أن تكون بلغتهم .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية