أثر الخدمات اللوجستية في ولاء العملاء بالتطبيق على شرکات السياحة المصرية فئة (أ)

نوع المستند : Original Article

المؤلف

قسم الدراسات السياحية، کلية السياحة والفنادق، جامعة قناة السويس

المستخلص

يهدف البحث إلى معرفة أثر الخدمات اللوجستية في ولاء العملاء بالتطبيق على شرکات السياحة المصرية فئة (أ). ولتحقيق ذلک تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي لمناقشة نتائج الدراسة التي تم جمعها من خلال أدواته وطرقه وصف الدراسة کميا وکيفيا. وتم تحليل البيانات المجمعة إحصائيا من خلال البرنامج الاحصائيspss V26 عبر مجموعة من المقاييس الاحصائية کالمتوسط الحسابي، والانحراف المعياري، وتحليل الانحدار ومعامل ارتباط بيرسون لاختبار فرض الدراسة. وأشارت نتائج البحث إلى أن هناک علاقة ذات دلالة معنوية بين أثر الخدمات اللوجستية في تعزيز ولاء العملاء بشرکات السياحة المصرية. وقد أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالخدمات اللوجستية وأنشطتها لما لها من تأثير کبير في تعزيز ولاء العملاء وتحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة من قبل الشرکات السياحية.

يهدف البحث إلى معرفة أثر الخدمات اللوجستية في ولاء العملاء بالتطبيق على شرکات السياحة المصرية فئة (أ). ولتحقيق ذلک تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي لمناقشة نتائج الدراسة التي تم جمعها من خلال أدواته وطرقه وصف الدراسة کميا وکيفيا. وتم تحليل البيانات المجمعة إحصائيا من خلال البرنامج الاحصائيspss V26 عبر مجموعة من المقاييس الاحصائية کالمتوسط الحسابي، والانحراف المعياري، وتحليل الانحدار ومعامل ارتباط بيرسون لاختبار فرض الدراسة. وأشارت نتائج البحث إلى أن هناک علاقة ذات دلالة معنوية بين أثر الخدمات اللوجستية في تعزيز ولاء العملاء بشرکات السياحة المصرية. وقد أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالخدمات اللوجستية وأنشطتها لما لها من تأثير کبير في تعزيز ولاء العملاء وتحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة من قبل الشرکات السياحية.

الكلمات الرئيسية