أثر نظم التسويق السياحي الإلکتروني على خصائص وسلوکيات المستهلک السياحي الرقمي في ظل تکنولوجيا الهواتف المحمولة الذکية (کمتغير وسيط)

نوع المستند : Original Article

المؤلف

مدرس الدراسات السياحية، المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

المستخلص

أجريت هذه الدراسة بهدف البحث في أثر نظم التسويق السياحي الإلکتروني على خصائص وسلوکيات المستهلک السياحي الرقمي في ظل وجود تکنولوجيا الهواتف المحمولة الذکية (کمتغير وسيط). وقد استخدم لذلک الاستبيان الإلکتروني کوسيلة لجمع البيانات تم إطلاقه من خلال شبکة الإنترنت. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لتکنولوجيا الهواتف المحمولة (کمتغير وسيط) على العلاقة التأثيرية بين کل من نظم التسويق السياحي الإلکتروني وخصائص وسلوکيات المستهلک السياحي الرقمي، وقد أوصت الدراسة بعدة توصيات أهمها الاستفادة من التطور التکنولوجي في وسائل الاتصال في مجال التسويق السياحي من خلال تبنى تکنولوجيا الهواتف الذکية وتطبيقاتها السياحية ودمجها في عمليات التسويق السياحي في مصر.

الكلمات الرئيسية