یهدف البحث إلى إبراز تأثیر عناصر التسویق الابتکارى فی الحصة السوقیةلشرکات السیاحة والتعرف على أبعاده. اعتمدت الدراسة المیدانیة على توزیع استمارات استقصاء على عینة من العاملین بشرکات السیاحة بمدن القناة خلال الفترة من فبرایر وحتى مارس 2019 ، تم توزیع 200 استمارة جمع منها 172 استمارة صالحة للتحلیل الإحصائى بنسبة 86%. تبین من خلال نتائج الدراسة أن التسویق الابتکارى یسهم فی حصول الشرکة على حصة سوقیة أکبر وفى زیادة حجم المبیعات والربحیة من خلال تلبیة رغبات العملاء. أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالتسویق الابتکارى وابتکار خدمات جدیدة للتمیز عن المنافسین وأن یکون هناک اتصال فعال بین إدارة الشرکة والعاملین لنقل الأفکار والابتکارات بین الأفراد مما یؤدى إلى تحسین الأداء التسویقی والحصة السوقیة بالشرکة السیاحیة.
الأخرس, هبه الله. (2019). تأثیر عناصر التسویق الابتکاری فی الحصة السوقیة لشرکات السیاحة بمدن القناة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 17(2), 124-134. doi: 10.21608/jaauth.2019.92266
MLA
هبه الله الأخرس. "تأثیر عناصر التسویق الابتکاری فی الحصة السوقیة لشرکات السیاحة بمدن القناة". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 17, 2, 2019, 124-134. doi: 10.21608/jaauth.2019.92266
HARVARD
الأخرس, هبه الله. (2019). 'تأثیر عناصر التسویق الابتکاری فی الحصة السوقیة لشرکات السیاحة بمدن القناة', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 17(2), pp. 124-134. doi: 10.21608/jaauth.2019.92266
VANCOUVER
الأخرس, هبه الله. تأثیر عناصر التسویق الابتکاری فی الحصة السوقیة لشرکات السیاحة بمدن القناة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2019; 17(2): 124-134. doi: 10.21608/jaauth.2019.92266