یهدف هذا البحث إلى دراسة آراء العاملین والعملاء عن جودة الخدمة المقدمة بفنادق الثلاث والأربع والخمس نجوم بمدینة الإسکندریة. أجریت الدراسة على عینة عشوائیة قوامها 676 مبحوثاً موزعة کالآتی: 285 عمیلاً، 265 عاملاً و126 مدیرا. باستخدام استمارة استبیان للعملاء والعاملین، وبأسلوب المقابلة الشخصیة للمدراء. تم تحلیل البیانات إحصائیاً. أظهرت النتائج وجود فروق بین ما یتوقعه العمیل من خدمات وما یقدم فعلیاً. کما تبین وجود علاقة ارتباطیه معنویة بین جودة الخدمة والمستوى التعلیمی وعدد سنوات العمل عند مستوى معنویة 0,05 وذلک بالنسبة لعینة العاملین. وتظهر النتائج أیضا وجود علاقة ارتباطیه معنویة بین جودة الخدمة والمستوى التعلیمی عند مستوى معنویة 0,05 بالنسبة لعینة المدراء.
شریف عبد الحلیم, نیفین. (2019). آراء العاملین والعملاء حول جودة الخدمة المقدمة فی قطاع الضیافة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 17(1), 163-171. doi: 10.21608/jaauth.2019.76484
MLA
نیفین شریف عبد الحلیم. "آراء العاملین والعملاء حول جودة الخدمة المقدمة فی قطاع الضیافة". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 17, 1, 2019, 163-171. doi: 10.21608/jaauth.2019.76484
HARVARD
شریف عبد الحلیم, نیفین. (2019). 'آراء العاملین والعملاء حول جودة الخدمة المقدمة فی قطاع الضیافة', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 17(1), pp. 163-171. doi: 10.21608/jaauth.2019.76484
VANCOUVER
شریف عبد الحلیم, نیفین. آراء العاملین والعملاء حول جودة الخدمة المقدمة فی قطاع الضیافة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2019; 17(1): 163-171. doi: 10.21608/jaauth.2019.76484