قیاس الصورة الذهنیة المدرکة لمصر کمقصد سیاحی من قبل الطلاب الأفارقة الناطقین بالفرنسیة

نوع المستند : Original Article

المؤلف

کلیة التجارة – جامعة الإسکندریة

المستخلص

 تعد صورة المقصد مفهومًا مهمًا للغایة فی مجال إدارة السیاحة وکذلک فی مجال تسویق المقصد. فمن المهم تقییم الصورة الذهنیة المدرکة من قبل السیاح حیث أنها تؤثر فی سلوکهم واختیارهم للمقصد. هذا ویمکن أن یحقق مقصد معین أهدافه السیاحیة إذا کان یتمتع بصورة ذهنیة مناسبة. من خلال هذه الدراسة، نحاول قیاس صورة مصر کمقصد سیاحی کما ینظر إلیها الطلاب الأفارقة الناطقون بالفرنسیة من جامعة سنجور بالإسکندریة. کما ترکز هذه الدراسة على أهمیة السیاحة للطلاب الأفارقة فی مصر کما تحاول مساعدة صناع القرار على تقییم وبناء استراتیجیات التسویق السیاحی المناسبة للأسواق الإفریقیة.

الكلمات الرئيسية