تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذی تقوم به الحصة السوقیة فی تحسین العلاقة بین إدارة علاقات العملاء والأداء بشرکات السیاحة المصریة فئة (أ)، ولتحقیق أهداف الدراسة تم إعداد استمارة موجهة للعاملین بشرکات السیاحة فئة (أ) بالقاهرة الکبرى ، حیث تم اعتماد390 استمارة من أصل450 تم توزیعها. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفی التحلیلی الذی یتضمن استخدام الأسلوب المیدانی فی جمع البیانات لاختبار صحة فروض الدراسة بواسطة الاستمارة وتحلیلها إحصائیا بواسطة نموذج المعادلة البنائیة باستخدام برنامجSmart PLS 3 . وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن إدارة علاقات العملاء تؤثر بصورة مباشرة فى الحصة السوقیة، کما أن الحصة السوقیة تلعب دور الوساطة بین إدارة العلاقات مع العملاء والأداء بشرکات السیاحة أیضا توصلت الدراسة إلى أن التوجه بالعملاء من أکثر ممارسات إدارة علاقات العملاء تأثیرًا فی نمو الحصة السوقیة .
محمد شاکر عزاز, ألاء, & عبد الرحمن جاد عبده, ریهام. (2019). دور الحصة السوقیة فی تحسین العلاقة بین إدارة ﻋﻼﻗﺎت اﻟﻌﻣﻼء والأداء بشرکات السیاحة المصریة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 16(2), 190-201. doi: 10.21608/jaauth.2019.68507
MLA
ألاء محمد شاکر عزاز; ریهام عبد الرحمن جاد عبده. "دور الحصة السوقیة فی تحسین العلاقة بین إدارة ﻋﻼﻗﺎت اﻟﻌﻣﻼء والأداء بشرکات السیاحة المصریة". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 16, 2, 2019, 190-201. doi: 10.21608/jaauth.2019.68507
HARVARD
محمد شاکر عزاز, ألاء, عبد الرحمن جاد عبده, ریهام. (2019). 'دور الحصة السوقیة فی تحسین العلاقة بین إدارة ﻋﻼﻗﺎت اﻟﻌﻣﻼء والأداء بشرکات السیاحة المصریة', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 16(2), pp. 190-201. doi: 10.21608/jaauth.2019.68507
VANCOUVER
محمد شاکر عزاز, ألاء, عبد الرحمن جاد عبده, ریهام. دور الحصة السوقیة فی تحسین العلاقة بین إدارة ﻋﻼﻗﺎت اﻟﻌﻣﻼء والأداء بشرکات السیاحة المصریة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2019; 16(2): 190-201. doi: 10.21608/jaauth.2019.68507