دراسة أثر العوامل السوقیة فی تخطیط الحملات الترویجیة لمکاتب وزارة السیاحة بالخارج

نوع المستند : Original Article

المؤلف

کلیة السیاحة وإدارة الفنادق ، جامعة 6 أکتوبر ، مصر

المستخلص

تتمیز جمیع المنظمات على اختلاف أنواعها وتعدد أهدافها بأنها منظمات مفتوحة تتفاعل مع السوق المحیطة بها خاصة ذلک النوع من السوق أو تلک المتغیرات السوقیة ذات العلاقة بها وکما تخضع جمیع هذه المنظمات لمحدداتها لذا نجد أن هذه المنظمات متمثلة بإداراتها تعمل جاهده وبشتى الطرق والوسائل للتعرف على السوق وتقصی ومتابعة حرکة متغیراتها ودراستها لغرض الاستجابة لتلک المتغیرات. إلا أننا نجد أن درجة ومستوى الاستجابة تختلف من منظمة إلى أخرى تبعاً لعدة عوامل منها داخلیة تخص المنظمة ومنها خارجیة تتمثل بالمکونات السوقیة بنوعیها الرئیسین العامة والخاصة.

الكلمات الرئيسية