العوامل التی تؤثر فى ترحیب العملاء باستخدام تکنولوجیا الخدمة الذاتیة فى صناعة الضیافة

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المعهد العالی للسیاحة والفنادق بالاسکندریة ایجوث

المستخلص

یستخدم عدد من الفنادق والمطاعم نظام الخدمة الذاتیة، ولکى یحقق هذا النظام النجاح المطلوب لابد من دراسة العوامل التى تؤثر فى مدى ترحیب العملاء لاستخدامه. وتهدف هذه الدراسة إلى اکتشاف العوامل إلتى تؤثر فى استخدام تکنولوجیا الخدمة الذاتیة وادراک وتفهم سلوک العملاء المرتبط بتقبل هذا النظام. وقد تم تصمیم استمارة لعینة عشوائیة قوامها 180عمیل وأوضحت النتائج أن العملاء صغار السن أکثر تقبلا لنظام تکنولوجیا الخدمة الذاتیة .