تعتبر فترة التدریب المیدانی فترة عمل حقیقیة فی إدارة أو کل إدارة فی إحدى المؤسسات ؛ أی شیء من عدة أسابیع إلى سنة أو أکثر ، یؤخذ فی موضع واحد أو عدة مواضع. وبالتالی ، التدریب الداخلی هو جزء مهم من التعلیم السیاحی لأنه یساعد الطلاب الجامعیین على وضع معارفهم موضع التنفیذ وتوسیع خبرتهم. تستکشف هذه الدراسة وجهات نظر أصحاب المصلحة - من حیث الطلاب الجامعیین والأکادیمیین وصناعة السیاحة - حول عملیة التدریب الحالیة فیما یتعلق بالتعلیم العالی السیاحی. تم توزیع استبیان تم توزیعه على مجموعات أصحاب المصلحة الثلاثة لجمع الآراء. أشارت النتائج إلى وجود اتفاق کبیر بشکل عام بین مجموعات أصحاب المصلحة ، مع وجود بعض الاختلافات الملحوظة. على الرغم من أن مدیری السیاحة أکدوا على أهمیة التدریب فی التعلیم العالی السیاحی ، إلا أنهم لم یعتبروا الطلاب مورداً بشریًا مهمًا - کما ذکر الطلاب - خلال تجربة التدریب الداخلی. من ناحیة أخرى ، ذکر الأکادیمیون أن مدیری شرکات السیاحة ینظرون إلى الطلاب کموظف رخیص یمکنه القیام بمهام محددة أثناء فترة التدریب. فی نهایة هذه الورقة ، یتم رسم الآثار المترتبة على تحسین برنامج التدریب فی مجال التعلیم العالی السیاحة.
زکی, دالیا. (2014). وجهات نظر الطلاب والأکادیمیین وصناعة السیاحة فی عملیة التدریب المیدانی بالتعلیم السیاحی. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 11(عدد خاص), 189-200. doi: 10.21608/jaauth.2014.57579
MLA
دالیا زکی. "وجهات نظر الطلاب والأکادیمیین وصناعة السیاحة فی عملیة التدریب المیدانی بالتعلیم السیاحی". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 11, عدد خاص, 2014, 189-200. doi: 10.21608/jaauth.2014.57579
HARVARD
زکی, دالیا. (2014). 'وجهات نظر الطلاب والأکادیمیین وصناعة السیاحة فی عملیة التدریب المیدانی بالتعلیم السیاحی', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 11(عدد خاص), pp. 189-200. doi: 10.21608/jaauth.2014.57579
VANCOUVER
زکی, دالیا. وجهات نظر الطلاب والأکادیمیین وصناعة السیاحة فی عملیة التدریب المیدانی بالتعلیم السیاحی. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2014; 11(عدد خاص): 189-200. doi: 10.21608/jaauth.2014.57579