یهدف البحث إلى قیاس أثر التسویق التفاعلی فى تحسین جودة الخدمات المقدمة فى الشرکات السیاحیة فى مصر. تم توزیع 390 استمارة استقصاء على عینة من العملاء، مدراء إدارة الموارد البشریة والعاملین بالشرکات السیاحیة بمدینة القاهرة الکبرى. تم استرداد 264 إستمارة صالحة لأغراض التحلیل الاحصائی. تم تحلیل البیانات المجمعة إحصائیاً باستخدام برنامج SPSS V23؛ وخلصت نتائج البحث إلى ارتفاع مستوى تطبیق الشرکات السیاحیة لأبعاد التسویق التفاعلی والمتمثلة فى الالتزام، الثقة، معالجة الشکاوى والاتصال؛ کما أوضحت النتائج وجود تأثیر إیجابى معنوى ذی دلالة احصائیة لتطبیق التسویق التفاعلی فى تحسین جودة الخدمات المقدمة فى الشرکات السیاحیة المصریة. وفى ضوء ما أسفرت عنه النتائج یوصى البحث الشرکات السیاحیة فی مصر بضرورة تطبیق فلسفة التسویق التفاعلی وفتح قنوات تواصل مع العملاء، ضرورة استحداث نظام لمعالجة والاستجابة لشکاوى العملاء.
عبد الوهاب, مروة. (2019). أثر التسویق التفاعلی فى تحسین جودة الخدمات المقدمة فى الشرکات السیاحیة المصریة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 16(1), 136-145. doi: 10.21608/jaauth.2019.57498
MLA
مروة عبد الوهاب. "أثر التسویق التفاعلی فى تحسین جودة الخدمات المقدمة فى الشرکات السیاحیة المصریة". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 16, 1, 2019, 136-145. doi: 10.21608/jaauth.2019.57498
HARVARD
عبد الوهاب, مروة. (2019). 'أثر التسویق التفاعلی فى تحسین جودة الخدمات المقدمة فى الشرکات السیاحیة المصریة', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 16(1), pp. 136-145. doi: 10.21608/jaauth.2019.57498
VANCOUVER
عبد الوهاب, مروة. أثر التسویق التفاعلی فى تحسین جودة الخدمات المقدمة فى الشرکات السیاحیة المصریة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2019; 16(1): 136-145. doi: 10.21608/jaauth.2019.57498