تطبیق الواقع الافتراضی لتطویر خدمات العملاء فی صناعة الضیافة

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 قسم إدارة الفنادق ، کلیة السیاحة وإدارة الفنادق ، جامعة 6 أکتوبر

2 قسم الدراسات السیاحیة ، کلیة السیاحة وإدارة الفنادق ، جامعة 6 أکتوبر

المستخلص

یلعب الإنترنت دورا متزاید الأهمیة فی صناعة السفر والضیافة. فالفنادق بجمیع مستویاتها تختلف فیما بینها بتقدیم خدمات تمیزها کمؤسسة وتمیز الاسواق المستهدفة . ولهذا ، یمکن للمرء أن یتوقع بشکل معقول من خلال الموقع الالیکترونى للفندق  موقف الفندق فى السوق المستهدف. فصناعة الفنادق صناعة دینامیکیة وتصاحبها تغیرات سریعة والواقع الافتراضی یعتبر جبهة جدیدة للمنافسة بین مؤسسات الضیافة. ان تبنی الفرص الجدیدة التی توفرها شبکة الإنترنت قد وضع الفنادق التى تستخدم الواقع الافتراضى فی تفوقا کبیرا على تلک التی تختار بعض الادوات التسویقیة غیرالفعالة او التقلیدیة.
ان الواقع الافتراضی هو التکنولوجیا التی تمکن من تصمیم وتنفیذ نماذج جدیدة لتفاعل الانسان مع الحاسوب فی مختلف مجالات التطبیق . فالسیاحة تعتبر احد المجالات التى تدخل عالم الواقع الافتراضى حدیثا. والمیزة الرئیسیة فی تطبیق بیئات الواقع الافتراضی هو التسویق والترویج للمقاصد والخدمات السیاحیة وذلک للطبیعة الخاصة لکلا من الواقع الافتراضی والسیاحة معا. فعند استخدام الکتیبات والمجلات والأفلام  وأشرطة الفیدیو فان الافراد یبذلون جهدا لتخیل او لتوقع کیف ستکون تجربتهم فى هذه المقاصد الساحیة الجدیدة.

الكلمات الرئيسية