Analyzing Hotel Practices Applied to Encourage and Manage Online Guest Reviews

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المعهد العالی للسیاحة والفنادق ، کینج مریوط ، الإسکندریة

المستخلص

مع نمو المراجعات عبر الإنترنت باستمرار والتأثیر على قرارات الشراء لدى المستهلکین وإمکانیات شرکات الضیافة. یبدو من المهم لمشغلی الفنادق معرفة کیفیة إدارة تعلیقات النزلاء عبر الإنترنت والتعامل معها. ومع ذلک ، هناک فجوة بحثیة تتعلق بکیفیة تشجیع وکیفیة إدارة آراء النزلاء عبر الإنترنت فی صناعة السیاحة بشکل عام وفی قطاع الفنادق بشکل خاص من منظور شرکات الضیافة. باستخدام طریقة IPA ، تبحث هذه الدراسة فی الممارسات التی یستخدمها مسوقو الفنادق لتشجیع وإدارة آراء النزلاء عبر الإنترنت من خلال تقییم مستوى الأهمیة ومستوى استخدام الممارسات ، واختبار الفجوة بین هذین المستویین. تم توزیع استبیان البرید الإلکترونی الذاتی الإدارة على مدیری التسویق فی الفنادق فئة 5 نجوم فی مصر. أشارت النتائج إلى وجود فجوة سلبیة ذات دلالة إحصائیة بین مستوى مدیری الأهمیة المعینة لکل ممارسة ومستوى استخدام تلک الممارسة لکل من ممارسات التشجیع والإدارة. بشکل عام ، یکون مستوى استخدام الممارسات أقل من مستوى الأهمیة. هذا الاستنتاج یعنی أن الفنادق والمدیرین لم یقوموا بعمل جید فی مطابقة أهمیة الممارسات مع استخدام الممارسات. وبالتالی ، هناک فرص للتغییر والتحسین فی الفنادق المصریة من فئة 5 نجوم. توفر هذه الدراسة فنادق مع آثار قیمة لتحسین وتطویر استراتیجیات وممارسات التسویق عبر الإنترنت.