یسلط المقال الضوء على کیفیة قیام المصریین القدامى ثم الیونانیین فی مصر بإدارة التعلیم الأساسی من الجودة المرتقبة لتحقیق هدفه الأساسی: تزوید المجتمع بخریجین أکفاء یستوفون المتطلبات المطلوبة لسوق العمل. سیتم فحص التعلیم من خلال اثنین من نماذج الجودة الحدیثة: نموذج الهدف والمواصفات ونموذج مدخلات الموارد. یبحث البحث فی المدخلات التعلیمیة والعملیات وبعض جوانب النتائج التعلیمیة ، اعتمادًا على تحلیل النصوص والنقوش. وخلصت الورقة إلى أن المصریین طوروا نظامًا ناجحًا ومرنًا ، وتم تشغیلهم وفقًا لمصادر محدودة ولکنهم حققوا أخیرًا أهدافه. أنتجت نظامًا ناجحًا یحتوی على میزات ممارسات الجودة الحدیثة.
فهیم, تامر, & زهیر, نجوى. (2016). التعلیم فی مصر القدیمة حتى نهایة العصر الیونانی الرومانی: بعض الأدلة للجودة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13(عدد خاص), 1-16. doi: 10.21608/jaauth.2016.53848
MLA
تامر فهیم; نجوى زهیر. "التعلیم فی مصر القدیمة حتى نهایة العصر الیونانی الرومانی: بعض الأدلة للجودة". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13, عدد خاص, 2016, 1-16. doi: 10.21608/jaauth.2016.53848
HARVARD
فهیم, تامر, زهیر, نجوى. (2016). 'التعلیم فی مصر القدیمة حتى نهایة العصر الیونانی الرومانی: بعض الأدلة للجودة', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13(عدد خاص), pp. 1-16. doi: 10.21608/jaauth.2016.53848
VANCOUVER
فهیم, تامر, زهیر, نجوى. التعلیم فی مصر القدیمة حتى نهایة العصر الیونانی الرومانی: بعض الأدلة للجودة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2016; 13(عدد خاص): 1-16. doi: 10.21608/jaauth.2016.53848