عادة ما یتملک العملاء النزعة و المیل إلى المقارنة بین الخدمات التی یحصلون علیها والخدمات التی یتوقعونها . وفى حالة عدم تطابق إدراکهم للخدمة مع توقعاتهم، فقد تحدث فجوة تشیر إلى الرضاء أو عدم الرضاء . و یعتبر رضاء العمیل عن الخدمات المقدمة أحد العوامل الهامة التی تلعب دورا فى بقاء و إستمراریة المقصد السیاحى . ویقوم هذا البحث بتقییم حجم الفجوة بین توقعات السیاح و إدراکهم للخدمة المقدمة ؛ کما یحدد الفروق بین إدراک السیاح من الجنسیات المختلفة للخدمات السیاحیة المقدمة فی القاهرة کمقصد سیاحى . أوضحت النتائج وجود فجوات بین ما یتوقعه السیاح و بین ما یدرکونه من الخدمة. کما أشارت النتائج إلى وجود فروق بین مدى إدراک السیاح للخدمات المقدمة وفقا لجنسیاتهم ، وإلى أن النیة السلوکیة المستقبلیة لدى السیاح تعتمد على الخدمات التی تتوافق مع توقعاتهم الکلیة.
Eltayeb, Nehal. (2016). قیاس الفجوات بین التوقع و الإدراک لدى السیاح بالتطبیق على القاهرة کمقصد سیاحى. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13(1), 129-150. doi: 10.21608/jaauth.2016.49724
MLA
Nehal Eltayeb. "قیاس الفجوات بین التوقع و الإدراک لدى السیاح بالتطبیق على القاهرة کمقصد سیاحى". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13, 1, 2016, 129-150. doi: 10.21608/jaauth.2016.49724
HARVARD
Eltayeb, Nehal. (2016). 'قیاس الفجوات بین التوقع و الإدراک لدى السیاح بالتطبیق على القاهرة کمقصد سیاحى', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13(1), pp. 129-150. doi: 10.21608/jaauth.2016.49724
VANCOUVER
Eltayeb, Nehal. قیاس الفجوات بین التوقع و الإدراک لدى السیاح بالتطبیق على القاهرة کمقصد سیاحى. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2016; 13(1): 129-150. doi: 10.21608/jaauth.2016.49724