قیاس الفجوات بین التوقع و الإدراک لدى السیاح بالتطبیق على القاهرة کمقصد سیاحى

نوع المستند : Original Article

المؤلف

Faculty of Tourism and Hotel Management Tourism Department, Pharos University, Alexandria

المستخلص

عادة ما یتملک العملاء النزعة و المیل إلى المقارنة بین الخدمات التی یحصلون علیها والخدمات التی یتوقعونها . وفى حالة عدم تطابق إدراکهم للخدمة مع توقعاتهم،  فقد تحدث فجوة تشیر إلى الرضاء أو عدم الرضاء . و یعتبر رضاء العمیل عن الخدمات المقدمة أحد العوامل الهامة التی تلعب دورا فى بقاء و إستمراریة المقصد السیاحى . ویقوم هذا البحث بتقییم حجم الفجوة بین توقعات السیاح و إدراکهم للخدمة المقدمة ؛ کما یحدد الفروق بین إدراک السیاح من الجنسیات المختلفة للخدمات السیاحیة المقدمة  فی القاهرة کمقصد سیاحى . أوضحت النتائج وجود فجوات بین ما یتوقعه السیاح و بین ما یدرکونه من الخدمة. کما أشارت النتائج إلى وجود فروق بین مدى إدراک السیاح للخدمات المقدمة وفقا لجنسیاتهم ، وإلى أن النیة السلوکیة المستقبلیة لدى السیاح تعتمد على الخدمات التی تتوافق مع توقعاتهم الکلیة.

الكلمات الرئيسية