یهدف البحث إلى إلقاء الضوء على أهم العوامل التی تؤثر فی تطویر صناعة الضیافة عن طریق البحث العلمی من منظور کل من الباحثین وصانعی القرار فی الفنادق. تم إجراء الدراسة المیدانیة باستمارتی استقصاء، وجهت الأولى إلى عینة من مدراء الفنادق الخمس نجوم، والثانیة إلى عینة من الباحثین العاملین بمجال صناعة الضیافة.ـ وقد تم تحلیل البیانات المتحصل علیها إحصائیا. خلص البحث إلى وضع نموذج تحلیلی لنقاط القوة والضعف والفرص والتهدیدات التی تواجه تطویر صناعة الضیافة عن طریق البحث العلمی. ویوصی البحث بتفعیل دور البحث العلمی فی تطویر صناعة الفنادق والتأکید على أهمیة قنوات التواصل المشترکة بین کلا الطرفین بدعم ورعایة من الجهات الحکومیة المنظمة.
الصوالحی, هیثم, & فرید, معتزبالله. (2017). تطویر صناعة الضیافة من خلال البحث العلمی: نموذج تحلیلی لنقاط القوة والضعف والفرص والتهدیدات. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 14(2), 133-139. doi: 10.21608/jaauth.2017.48151
MLA
هیثم الصوالحی; معتزبالله فرید. "تطویر صناعة الضیافة من خلال البحث العلمی: نموذج تحلیلی لنقاط القوة والضعف والفرص والتهدیدات". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 14, 2, 2017, 133-139. doi: 10.21608/jaauth.2017.48151
HARVARD
الصوالحی, هیثم, فرید, معتزبالله. (2017). 'تطویر صناعة الضیافة من خلال البحث العلمی: نموذج تحلیلی لنقاط القوة والضعف والفرص والتهدیدات', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 14(2), pp. 133-139. doi: 10.21608/jaauth.2017.48151
VANCOUVER
الصوالحی, هیثم, فرید, معتزبالله. تطویر صناعة الضیافة من خلال البحث العلمی: نموذج تحلیلی لنقاط القوة والضعف والفرص والتهدیدات. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2017; 14(2): 133-139. doi: 10.21608/jaauth.2017.48151