یقوم هذا البحث بدراسة توقعات العملاء عن خدمات الضیافة فی مواقع التراث المصری الرئیسیة – القاهرة و الأقصر و المنیا، و ذلک من خلال تقییم جودة الخدمات الفندقیة من وجهه نظر العملاء من أجل تطویر جودة هذه الخدمات لتلبی توقعات العملاء و تحقیق رضائهم. لذلک تم تصمیم استمارة استبیان اعتمدت علی استخدام أداة جودة الخدمة (SERVQUAL) و توزیعها علی العملاء فی فنادق مواقع التراث الثلاثة. أظهرت النتائج و جود فجوة بین توقعات العملاء و تصوراتهم عن جودة خدمات الضیافة بهذه الفنادق؛ بمعنى أن تصورات العملاء أقل من توقعاتهم، الأمر الذى یعکس تردی نوعیة الخدمات الفندقیة و عدم رضاهم عنها. قامت الدراسة بتحدید عوامل جودة خدمات الضیافة فی هذه المواقع الثلاثة لمساعدة مدراء الفنادق و صناع القرار فی مصر لتحسین جودة خدمات الضیافة المناسبة التی تلبی توقعات العملاء و فی نفس الوقت تلبی المعاییر الدولیة.
عبد العال, فاطمة. (2016). توقعات العملاء لخدمات الضیافة فی بعض مواقع التراث فى مصر. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13(2), 133-140. doi: 10.21608/jaauth.2016.48024
MLA
فاطمة عبد العال. "توقعات العملاء لخدمات الضیافة فی بعض مواقع التراث فى مصر". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13, 2, 2016, 133-140. doi: 10.21608/jaauth.2016.48024
HARVARD
عبد العال, فاطمة. (2016). 'توقعات العملاء لخدمات الضیافة فی بعض مواقع التراث فى مصر', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13(2), pp. 133-140. doi: 10.21608/jaauth.2016.48024
VANCOUVER
عبد العال, فاطمة. توقعات العملاء لخدمات الضیافة فی بعض مواقع التراث فى مصر. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2016; 13(2): 133-140. doi: 10.21608/jaauth.2016.48024