یلقى البحث الضوء على أهمیة مواقع التواصل الاجتماعى فى تسویق خدمات المطارات على موقع "فیسبوک"- کأداة ترویجیة رائدة فى هذا المجال. تم تحلیل المحتوى التسویقى لحسابات المطارات الرائدة على "فیسبوک" من أجل اکتشاف أکثر الرسائل التسویقیة المستخدمة على المواقع المختارة. یهدف البحث بشکل رئیسى إلى إیجاد طرق لرفع مستوى شعبیة مواقع المطارات العربیة على "فیسبوک" من خلال اقتراح نوعیة محددة من الرسائل التسویقیة تضمن مستوى مرتفعاً من الإعجاب و المشارکة من قبل المسافرین و السیاح على المواقع محل الدراسة. النتائج الرئیسیة للبحث تؤکد على إمکانیة تحسین شعبیة المطارات العربیة العظمى من خلال تصمیم و عرض مجموعة محددة من الرسائل التسویقیة عبر مواقعهم على "فیسبوک". استخلص البحث تصنیفات و أنواعاً محددة من الرسائل التسویقیة التى تحقق هذا الغرض من خلال استخدام برنامج إحصائى لتحلیل المحتوى.
سامی, حسام. (2016). تحلیل المحتوى التسویقى لمواقع التواصل الاجتماعى للمطارات العربیة الرائدة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13(2), 51-70. doi: 10.21608/jaauth.2016.48019
MLA
حسام سامی. "تحلیل المحتوى التسویقى لمواقع التواصل الاجتماعى للمطارات العربیة الرائدة". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13, 2, 2016, 51-70. doi: 10.21608/jaauth.2016.48019
HARVARD
سامی, حسام. (2016). 'تحلیل المحتوى التسویقى لمواقع التواصل الاجتماعى للمطارات العربیة الرائدة', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13(2), pp. 51-70. doi: 10.21608/jaauth.2016.48019
VANCOUVER
سامی, حسام. تحلیل المحتوى التسویقى لمواقع التواصل الاجتماعى للمطارات العربیة الرائدة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2016; 13(2): 51-70. doi: 10.21608/jaauth.2016.48019