تحلیل المحتوى التسویقى لمواقع التواصل الاجتماعى للمطارات العربیة الرائدة

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المعهد المصرى العالى للسیاحة والفنادق

المستخلص

      یلقى البحث الضوء على أهمیة مواقع التواصل الاجتماعى فى تسویق خدمات المطارات على موقع "فیسبوک"- کأداة ترویجیة رائدة فى هذا المجال. تم تحلیل المحتوى التسویقى لحسابات المطارات الرائدة على "فیسبوک" من أجل اکتشاف أکثر الرسائل التسویقیة المستخدمة على المواقع المختارة. یهدف البحث بشکل رئیسى إلى إیجاد طرق لرفع مستوى شعبیة مواقع المطارات العربیة على "فیسبوک" من خلال اقتراح نوعیة محددة من الرسائل التسویقیة تضمن مستوى مرتفعاً من الإعجاب و المشارکة من قبل المسافرین و السیاح على المواقع محل الدراسة. النتائج الرئیسیة للبحث تؤکد على إمکانیة تحسین شعبیة المطارات العربیة العظمى من خلال تصمیم و عرض مجموعة محددة من الرسائل التسویقیة عبر مواقعهم على "فیسبوک". استخلص البحث تصنیفات و أنواعاً محددة من الرسائل التسویقیة التى تحقق هذا الغرض من خلال استخدام برنامج إحصائى لتحلیل المحتوى.

الكلمات الرئيسية