یهدف البحث إلى إلقاء الضوء على مفهوم السمعة الإلکترونیة فى مجال أعمال شرکات الطیران و تحلیل محتوى الشکاوى الإلکترونیة المنشورة عن شرکة مصر للطیران عبر الانترنت. رکز البحث على تحلیل کل الشکاوى الإلکترونیة المنشورة عن شرکة مصر للطیران عبر أهم موقع الکترونی معترف به عالمیاً فى مجال مراجعة و تصنیف جودة خدمات شرکات الطیران: "سکاى تراکس", و تم التوصل الى أکثر الخدمات التى تعرضت للنقد من قبل الرکاب من خلال تحلیل محتوى مجموعة من الشکاوى الإلکترونیة التى تم جمعها و تحلیلها إحصائیاً . کما اکتشف البحث أیضاً تأثیر مجموعة من العناصر المرتبطة بالرحلة الجویة (درجة السفر-خط سیر الرحلة -المنطقة الجغرافیة التى ینتمى الیها المسافر) فى نوعیة الشکاوى الإلکترونیة التى ینشرها الرکاب عن شرکة مصر للطیران. یقترح البحث فى النهایة نموذج لمعالجة الشکاوى الإلکترونیة یهدف الى رفع مستوى رضاء الرکاب و تحسین صورة العلامة التجاریة لشرکات الطیران.
سامی, حسام. (2016). تحلیل الشکاوى الإلکترونیة للمسافرین:دراسة حالة شرکة مصر للطیران. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13(2), 37-50. doi: 10.21608/jaauth.2016.48018
MLA
حسام سامی. "تحلیل الشکاوى الإلکترونیة للمسافرین:دراسة حالة شرکة مصر للطیران". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13, 2, 2016, 37-50. doi: 10.21608/jaauth.2016.48018
HARVARD
سامی, حسام. (2016). 'تحلیل الشکاوى الإلکترونیة للمسافرین:دراسة حالة شرکة مصر للطیران', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 13(2), pp. 37-50. doi: 10.21608/jaauth.2016.48018
VANCOUVER
سامی, حسام. تحلیل الشکاوى الإلکترونیة للمسافرین:دراسة حالة شرکة مصر للطیران. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2016; 13(2): 37-50. doi: 10.21608/jaauth.2016.48018