التکنولوجیا الحدیثة لها عدة أشکال وطرق جدیدة تستطیع المطاعم تطبیقها بشکل مبتکر للوصول إلى الهدف الرئیسی من إنشاء المطعم وهو رضاء العمیل الذی یؤدى بدوره إلى زیادة المبیعات وبالتالی زیادة الربحیة. وأثبتت العدید من الدراسات أن إدخال الأسالیب الحدیثة للتکنولوجیا فی الخدمة المقدمة بالمطاعم لها عامل إیجابی کبیر ومهم فی رضاء العمیل وزیادة الربحیة . الهدف الرئیس من هذه الدراسة هو اکتشاف العلاقة بین رضاء العمیل ووسائل التکنولوجیا الحدیثة فی الخدمة وبالتالی زیادة الربحیة. جمعت النتائج باستخدام قائمة استقصاء وزعت على عملاء عشرین مطعماً واستخدمت الوسائل الإحصائیة لتحلیل النتائج ویوصى البحث بتطویر برامج تحفیزیة لتشجیع الاحتفاظ بالعملاء وضمان علاقات قویة بین المؤسسة وعملائها من خلال اختلاف وسائل جذب تزید الربحیة، ومن أهمها فی الوقت الحالی استخدام التکنولوجیا الحدیثة .
صابر, سهى, & موسی, محمد. (2018). تأثیر تطبیق قوائم الطعام الإلکترونیة على الربحیة فی المطاعم. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 15(2), 48-55. doi: 10.21608/jaauth.2018.47954
MLA
سهى صابر; محمد موسی. "تأثیر تطبیق قوائم الطعام الإلکترونیة على الربحیة فی المطاعم". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 15, 2, 2018, 48-55. doi: 10.21608/jaauth.2018.47954
HARVARD
صابر, سهى, موسی, محمد. (2018). 'تأثیر تطبیق قوائم الطعام الإلکترونیة على الربحیة فی المطاعم', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 15(2), pp. 48-55. doi: 10.21608/jaauth.2018.47954
VANCOUVER
صابر, سهى, موسی, محمد. تأثیر تطبیق قوائم الطعام الإلکترونیة على الربحیة فی المطاعم. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2018; 15(2): 48-55. doi: 10.21608/jaauth.2018.47954