يركز البحث على استكشاف أثر التسويق الوارد في تعزيز العلامة التجارية للشركات السياحية، وتسليط الضوء على الدور الوسيط للتفاعل الرقمي في ظل الاتجاه المتسارع نحو السياحة الرقمية. يستند النموذج البحثي لنظرية الجذب المدفوع بالقيمة، واختباره ميدانيًا في شركات السياحة فئة أ داخل القاهرة الكبرى. استخدم هذا البحث التصميم الكمي من خلال توزيع 700 استبانة إلكترونية، وتم تحليل 385 استجابة صالحة بمعدل استجابة قدر بـ 55% باستخدام برنامج ADANCO. أظهرت النتائج وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الوارد والتفاعل الرقمي، وبين التفاعل الرقمي وتعزيز العلامة التجارية. كما أشارت النتائج إلى أن التفاعل الرقمي توسط جزئيًا العلاقة غير المباشرة بين التسويق الوارد وتعزيز العلامة التجارية. كما كشفت البيانات الديموغرافية عن تمثيل جيد لفئة الشباب والمسافرين المتكررين، مما يعكس أهمية هذه الفئات في التفاعل الرقمي السياحي. يوصي البحث بتبني استراتيجيات تسويق رقمي أكثر تفاعلية مع تطوير التطبيقات الذكية والمنصات الرقمية لتعزيز العلامات السياحية المصرية. يسهم هذا البحث في معالجة مدى فعالية التفاعل الرقمي في السياحة الناشئة، ويساعد في فتح نافذة لإجراء دراسات مقارنة في سياقات عربية ودولية أخرى.
على عبد الوهاب, مروة, & عبد الرحمن, ريهام. (2025). أثر التسويق الوارد في تعزيز العلامة التجارية لشركات السياحة فئة أ: الدور الوسيط للتفاعل الرقمي. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 28(2), 436-455. doi: 10.21608/jaauth.2025.401868.1696
MLA
مروة على عبد الوهاب; ريهام عبد الرحمن. "أثر التسويق الوارد في تعزيز العلامة التجارية لشركات السياحة فئة أ: الدور الوسيط للتفاعل الرقمي", Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 28, 2, 2025, 436-455. doi: 10.21608/jaauth.2025.401868.1696
HARVARD
على عبد الوهاب, مروة, عبد الرحمن, ريهام. (2025). 'أثر التسويق الوارد في تعزيز العلامة التجارية لشركات السياحة فئة أ: الدور الوسيط للتفاعل الرقمي', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 28(2), pp. 436-455. doi: 10.21608/jaauth.2025.401868.1696
VANCOUVER
على عبد الوهاب, مروة, عبد الرحمن, ريهام. أثر التسويق الوارد في تعزيز العلامة التجارية لشركات السياحة فئة أ: الدور الوسيط للتفاعل الرقمي. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2025; 28(2): 436-455. doi: 10.21608/jaauth.2025.401868.1696