تنبثق أهمية الدراسة من أهمية صناعة السياحة وعوائدها خاصة أن مصر تمتلك مقومات طبيعية وتاريخية كبيرة من حيث كبر مساحتها وموقعها وتضاريسها الطبيعية وارثها التاريخى وهذا كله يشكل مقصدا سياحيا إن أحسن استغلاله ، واستخدام التسويق الأخضر باعتباره أحد أهم المفاهيم والاتجاهات الحديثة والمؤثرة على مستوى العالم فى مجال التسويق والذى يقدم للمنشأت التحدى المطلق باستخدام الاهتمام بالبيئة كمصدر لميزة تنافسية هامة. فهى فرصة تسويقية للمنشأت نحو تحقيق بيئة مستدامة. فقدرة المنشأت على إشباع حاجات ورغبات المستهلكين لا يمكن الوفاء بها بدون تأييد ومعاونة البيئة. كما للفنادق الخضراء دور مهم في التغلب على مشكلات الفنادق التقليدية، التي يتمثل معظمها في الاستهلاك المفرط للمواد التشغيلية والإنتاج الكبير للمخلفات الصلبة، والى جانب ذلك تستطيع الفنادق الخضراء استخدام صورتها وسمعتها الصديقة للبيئة كأداة تسويقية تستطيع جذب الكثير من السياح وتجلب تعاطف المجتمع معها.
وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أبعاد التسويق الأخضر وأثره علي نوايا الشراء. و مدي إلتزام القطاع الفندقي باستراتيجيات وعناصر التسويق الأخضر.
اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى التحليلى حيث يساعد على رصد خصائص استراتيجية التسويق الاخضر علي نوايا الشراء في الفنادق
طه, عبدالوهاب. (2025). تأثير التسويق الاخضر في سلوك الشراء بالفنادق: الدور الوسيط للقيمة مقابل السعر. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 28(2), 348-371. doi: 10.21608/jaauth.2025.394092.1692
MLA
عبدالوهاب طه. "تأثير التسويق الاخضر في سلوك الشراء بالفنادق: الدور الوسيط للقيمة مقابل السعر", Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 28, 2, 2025, 348-371. doi: 10.21608/jaauth.2025.394092.1692
HARVARD
طه, عبدالوهاب. (2025). 'تأثير التسويق الاخضر في سلوك الشراء بالفنادق: الدور الوسيط للقيمة مقابل السعر', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 28(2), pp. 348-371. doi: 10.21608/jaauth.2025.394092.1692
VANCOUVER
طه, عبدالوهاب. تأثير التسويق الاخضر في سلوك الشراء بالفنادق: الدور الوسيط للقيمة مقابل السعر. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2025; 28(2): 348-371. doi: 10.21608/jaauth.2025.394092.1692