تأثير التسويق الاخضر في سلوك الشراء بالفنادق: الدور الوسيط للقيمة مقابل السعر

نوع المستند : Original Article

المؤلف

سياحة وفنادق دمياط الجديدة

المستخلص

تنبثق أهمية الدراسة من أهمية صناعة السياحة وعوائدها خاصة أن مصر تمتلك مقومات طبيعية وتاريخية كبيرة من حيث كبر مساحتها وموقعها وتضاريسها الطبيعية وارثها التاريخى وهذا كله يشكل مقصدا سياحيا إن أحسن استغلاله ، واستخدام التسويق الأخضر باعتباره أحد أهم المفاهيم والاتجاهات الحديثة والمؤثرة على مستوى العالم فى مجال التسويق والذى يقدم للمنشأت التحدى المطلق باستخدام الاهتمام بالبيئة كمصدر لميزة تنافسية هامة. فهى فرصة تسويقية للمنشأت نحو تحقيق بيئة مستدامة. فقدرة المنشأت على إشباع حاجات ورغبات المستهلكين لا يمكن الوفاء بها بدون تأييد ومعاونة البيئة. كما للفنادق الخضراء دور مهم في التغلب على مشكلات الفنادق التقليدية، التي يتمثل معظمها في الاستهلاك المفرط للمواد التشغيلية والإنتاج الكبير للمخلفات الصلبة، والى جانب ذلك تستطيع الفنادق الخضراء استخدام صورتها وسمعتها الصديقة للبيئة كأداة تسويقية تستطيع جذب الكثير من السياح وتجلب تعاطف المجتمع معها.

وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أبعاد التسويق الأخضر وأثره علي نوايا الشراء. و مدي إلتزام القطاع الفندقي باستراتيجيات وعناصر التسويق الأخضر.

اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى التحليلى حيث يساعد على رصد خصائص استراتيجية التسويق الاخضر علي نوايا الشراء في الفنادق

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية