تستكشف الدراسة الحالية تأثير التسويق الصوتي على نية الشراء لدى وكالات السفر وعملاء الفنادق، مع الأخذ في الاعتبار الأدوارالوسيطة للرضا والالتزام والثقة في هذه العلاقة. وقد تم إستخدام المنهج الكمي من خلال بيانات تم جمعها من عملاء وكالات السفر من الفئة أ والفنادق في القاهرة الكبرى لتحقيق هدف البحث، وتم استخدام warp-pls لاختبار فرضيات البحث. حيث تم توزيع (٣٠٠) إستمارة إستبيان على وكالات السفر من الفئة أ و عدد (٣٠٠) إستمارة إستبيان على 22 فندقًا من فئة الخمس نجوم، مع إسترجاع عدد (٢٥٦) و (٢٨٣) إستمارة صحيحة على التوالي. وهذا ينتج عنه معدل استجابة 85.3٪ و 94.3٪ على التوالي. وقد تبين أن تبني التسويق الصوتي من قبل الفنادق ووكلاء السفر يساهم في رضا عملائهم وإلتزامهم وثقتهم، مما يؤدي بدوره إلى نية إيجابية للشراء / إعادة الشراء. ويقدم إرشادات مفيدة لمؤسسات السياحة والضيافة لتحسين شراء منتجاتها / خدماتها من خلال أدوات ووظائف التسويق الصوتي. هناك نقص في الدراسات التجريبية من منظور العملاء حول كيفية مساهمة التسويق الصوتي في تحسين تجربة العملاء ونواياهم الشرائية. كما تقدم الدراسة رؤى لوكلاء السفر والفنادق لمساعدتهم على الاستثمار في جذب عملائهم من خلال أدوات التسويق الصوتي، وتحسين رضاهم والتزامهم.
عبد المعطی, غادة, & عبد اللطيف, مايسه فتحى. (2025). تأثير التسويق الصوتي على نية الشراء في قطاع السياحة والضيافة: الأدوار الوسيطة لرضا العملاء وإلتزامهم وثقتهم. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 28(1), 177-193. doi: 10.21608/jaauth.2025.359088.1663
MLA
غادة عبد المعطی; مايسه فتحى عبد اللطيف. "تأثير التسويق الصوتي على نية الشراء في قطاع السياحة والضيافة: الأدوار الوسيطة لرضا العملاء وإلتزامهم وثقتهم", Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 28, 1, 2025, 177-193. doi: 10.21608/jaauth.2025.359088.1663
HARVARD
عبد المعطی, غادة, عبد اللطيف, مايسه فتحى. (2025). 'تأثير التسويق الصوتي على نية الشراء في قطاع السياحة والضيافة: الأدوار الوسيطة لرضا العملاء وإلتزامهم وثقتهم', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 28(1), pp. 177-193. doi: 10.21608/jaauth.2025.359088.1663
VANCOUVER
عبد المعطی, غادة, عبد اللطيف, مايسه فتحى. تأثير التسويق الصوتي على نية الشراء في قطاع السياحة والضيافة: الأدوار الوسيطة لرضا العملاء وإلتزامهم وثقتهم. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2025; 28(1): 177-193. doi: 10.21608/jaauth.2025.359088.1663