تفسير متعدد الأبعاد لمحددات الخدمات السياحية والفندقية في المقاصد النوبية وتأثيرها على نية الزيارة: حالة قرية غرب سهيل

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

كلية السياحة والفنادق - جامعة المنصورة

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين البيئات المادية والقيمة المدركة والصورة الذهنية والنوايا السلوكية للعملاء تجاه المقاصد السياحية النوبية والخدمات الفندقية. تم جمع البيانات من 433 عملاء المقاصد السياحية النوبية والفنادق في قرية غرب سهيل بأسوان باستخدام الاستقصاء كأداة للمسح الميداني. تم استخدام أخذ العينات الملائمة لسحب العينة. كشفت نتائج نمذجة المعادلات الهيكلية (SEM) أن البيئة المادية تؤثر بشكل كبير وإيجابي على القيمة المدركة. البيئة المادية لها تأثير كبير وإيجابي على الصورة الذهنية للمنشأة. كما أن البيئة المادية ليس لها تأثير كبير وإيجابي على النوايا السلوكية. وكذلك الصورة الذهنية ليس لها تأثير كبير وإيجابي على القيمة المدركة.كما أوضحت النتائج أيضا أن القيمة المدركة ليس لها تأثير كبير وإيجابي على النوايا السلوكية. وأشارت إلى أن الصورة الذهنية لها تأثير كبير وإيجابي على النوايا السلوكية. لذلك، تحتاج الفنادق في عينة الدراسة إلى الاهتمام بتطوير وصيانة بيئات مادية أفضل حتى يمكن تطوير تصورات إيجابية للصورة الذهنية والقيمة لخلق نوايا سلوكية إيجابية للعملاء واتخاذ قرار الشراء بالعودة مرة أخرى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية