يمثل إنترنت الأشياء فرصة كبيرة للسياحة لزيادة رضا العملاء والترويج لمنتجاتهم وخدماتهم مع تقليل التكاليف التشغيلية في نفس الوقت. يهدف هذا البحث إلى تقديم نظرة ثاقبة على إنترنت الأشياء واستكشاف كيف توفر حلول إنترنت الأشياء فرصًا لشركات السياحة المصرية لخدمة العملاء بشكل أفضل، وزيادة كفاءة العمليات وتقديم خدمات متباينة. تم إجراء مسح مع وكالات السفر في القاهرة في الفترة من سبتمبر 2024 إلى أكتوبر 2024. ركزت هذه الدراسة على جميع فئات وكالات السفر. وفقًا لجمعية وكلاء السفر المصرية(2020)، شملت القاهرة 1275 وكالة سفر. تم اختيار 126 وكالة سفر، تمثل حوالي 15٪ من إجمالي السكان، ولم يكن هناك سوى 350 ردًا صالحًا للتحليل الإحصائي. تشير النتيجة الرئيسية للبحث إلى أنه من الأفضل لوكالات السفر تطبيق تقنية إنترنت الأشياء لتلبية احتياجات ومتطلبات الأشخاص. تشير نتائج هذه الدراسة إلى أن اعتماد تقنيات إنترنت الأشياء يعيد تصميم وتحسين أداء جميع العمليات التجارية الرئيسية في شركات السفر المصرية ويمكن أن يكون مفيدًا جدًا في قطاع السياحة. علاوة على ذلك، تعطي النتائج نظرة ثاقبة جديدة لدور إنترنت الأشياء، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز رضا السياح وخفض التكاليف.
محمد, ميادة. (2024). إنترنت الأشياء كأداة لتحسين الأعمال بشركات السياحة المصرية. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 27(2), 155-169. doi: 10.21608/jaauth.2024.342888.1641
MLA
ميادة محمد. "إنترنت الأشياء كأداة لتحسين الأعمال بشركات السياحة المصرية", Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 27, 2, 2024, 155-169. doi: 10.21608/jaauth.2024.342888.1641
HARVARD
محمد, ميادة. (2024). 'إنترنت الأشياء كأداة لتحسين الأعمال بشركات السياحة المصرية', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 27(2), pp. 155-169. doi: 10.21608/jaauth.2024.342888.1641
VANCOUVER
محمد, ميادة. إنترنت الأشياء كأداة لتحسين الأعمال بشركات السياحة المصرية. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2024; 27(2): 155-169. doi: 10.21608/jaauth.2024.342888.1641