يشهد العالم اليوم تغيرات وتحولات عديدة في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية
وهذا بفضل التطور في مجال التكنولوجيا والاتصال التي تسعى الى تطوير الفكر الإداري بشكل عام
وإدارة الموارد البشرية بشكل خاص وهذا ما أدى الى ظهور مفاهيم وأفكار جديدة من أهمها مصطلح إدارة
المواهب, فموضوع إدارة المواهب يعد من المواضعات الحديثة في مجال إدارة المواهب البشرية حيث تطور هذا المفهوم في مختلف مجالات العلوم الأخرى كالإدارة، كما ترتبط إدارة المواهب بعدة مصطلحات كالابتكار والابداع, وقد أدت تلك التغيرات السريعة والمتلاحقة في بيئة العمل، وزيادة المنافسة، وما تواجهه المنظمات من تحديات، بجانب التغير في احتياجات ورغبات العملاء بسرعة إلي سعي المنظمات علي اختلاف أنواعها لامتلاك العاملين الموهوبين والمؤهلين أصحاب المهارات والقدرات والخبرات الكبيرة واعتبارهم مصدر التميز والنجاح. وهذا أدي إلي زيادة اهتمام المنظمات بما يسمي إدارة المواهب سعياً منها لجذب أفضل المواهب المتاحة في بيئة العمل وتدريبهم وتطويرهم باستمرار وإدارة أدائهم، ووضع العديد من الآليات التي تكفل بقائهم في المنظمة لأطول فترة ممكنة.
شبانه سعد على البنا, شيماء, & عبد الله مدني, فارس. (2024). دور إدارة المواهب في تحسين الأداء الوظيفي في قسم المبيعات بشركات السياحة فئة (أ) بمدينة الغردقة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 27(2), 250-268. doi: 10.21608/jaauth.2024.344649.1644
MLA
شيماء شبانه سعد على البنا; فارس عبد الله مدني. "دور إدارة المواهب في تحسين الأداء الوظيفي في قسم المبيعات بشركات السياحة فئة (أ) بمدينة الغردقة", Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 27, 2, 2024, 250-268. doi: 10.21608/jaauth.2024.344649.1644
HARVARD
شبانه سعد على البنا, شيماء, عبد الله مدني, فارس. (2024). 'دور إدارة المواهب في تحسين الأداء الوظيفي في قسم المبيعات بشركات السياحة فئة (أ) بمدينة الغردقة', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 27(2), pp. 250-268. doi: 10.21608/jaauth.2024.344649.1644
VANCOUVER
شبانه سعد على البنا, شيماء, عبد الله مدني, فارس. دور إدارة المواهب في تحسين الأداء الوظيفي في قسم المبيعات بشركات السياحة فئة (أ) بمدينة الغردقة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2024; 27(2): 250-268. doi: 10.21608/jaauth.2024.344649.1644