يهدف البحث إلى استكشاف العلاقة الكامنة بين القيادة المتلونة والبراعة التسويقية في سياق مطاعم الوجبات السريعة. كما تختبر الدراسة الدور الوسيط للنضج الوظيفي. باستخدام استبيان إلكتروني، تم جمع البيانات من موظفي مطاعم الخدمة السريعة في بورسعيد والإسماعيلية. تم تحليل البيانات باستخدام برنامج ADANCO v.2.4 بعد إجراء التحليل العاملي الاستكشافي لعبارات كل متغير. أثبتت النتائج أن هناك تأثير معنوي لمركز التحكم الخارجي على النضج الوظيفي. كما أكدت النتائج على وجود تأثير معنوي على للتغير النسبي على النضح الوظيفي. علاوة على ذلك، أشارت النتائج إلى أن هناك تأثير معنوي للنضج الوظيفي على البراعة التسويقية لموظفي مطاعم الوجبات السريعة. توفر النتائج المستخلصة رؤى قيمة لمُمارسي وأكاديمي صناعة المطاعم.
عباس, أحمد محمد غريب. (2025). أثر القيادة المتلونة في البراعة التسويقية بين موظفي مطاعم الوجبات السريعة:
الدور الوسيط للنضج الوظيفي. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 28(1), 21-44. doi: 10.21608/jaauth.2024.311273.1599
MLA
أحمد محمد غريب عباس. "أثر القيادة المتلونة في البراعة التسويقية بين موظفي مطاعم الوجبات السريعة:
الدور الوسيط للنضج الوظيفي", Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 28, 1, 2025, 21-44. doi: 10.21608/jaauth.2024.311273.1599
HARVARD
عباس, أحمد محمد غريب. (2025). 'أثر القيادة المتلونة في البراعة التسويقية بين موظفي مطاعم الوجبات السريعة:
الدور الوسيط للنضج الوظيفي', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 28(1), pp. 21-44. doi: 10.21608/jaauth.2024.311273.1599
VANCOUVER
عباس, أحمد محمد غريب. أثر القيادة المتلونة في البراعة التسويقية بين موظفي مطاعم الوجبات السريعة:
الدور الوسيط للنضج الوظيفي. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2025; 28(1): 21-44. doi: 10.21608/jaauth.2024.311273.1599