في السنوات الأخيرة، أصبح الاهتمام بالقضايا البيئية واضحا في جميع أنحاء العالم. إن الجمع بين الربحية والالتزام في إدارة التأثيرات البيئية يساهم في التنمية المستدامة للفنادق ووكالات السفر، وهذا الموقف يهم المجتمع. وأي محاولة لفهم الابتكار البيئي يمكن أن تستفيد بشكل كبير من العديد من التخصصات، بما في ذلك التغيير التنظيمي، وإدارة المعرفة التي تؤثر على أداء الموظفين والسمعة في المنظمات السياحية.
تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف أثر تبني الابتكار البيئي على السمعة التنظيمية للفنادق ووكالات السفر في مصر ودراسة العلاقة بينهما، حيث أن جزءًا كبيرًا من النمو في هذا القطاع يتجلى في الاهتمام بالتنمية البيئية. البيئة، وهو ما ينعكس أيضًا في زيادة الطلب على هذه الخدمة الترفيهية والاتصال بالطبيعة.
ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة سيتم توزيعها على 400 عينة للدراسة من الفنادق ووكالات السفر. سيتم استخدام مقياس ليكرت لقياس إجابات المبحوثين. سيتم معالجة البيانات التي سيتم جمعها من استبيان الاستبيان باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) لنظام التشغيل Windows V .22.0. سيتم استخدام اختبارات الارتباط والانحدار كشكل من أشكال البحث التوضيحي لكشف الأهمية المحتملة لهذه العلاقات.
تاجر, احمد جمال, محمد صفوت, بسنت, & ابراهيم, احمد ربيع. (2024). تأثير سياسة الابتكار البيئي على سمعة المنظمة: أدلة من الفنادق ووكالات السفر. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 26(1), 328-346. doi: 10.21608/jaauth.2024.283308.1571
MLA
احمد جمال تاجر; بسنت محمد صفوت; احمد ربيع ابراهيم. "تأثير سياسة الابتكار البيئي على سمعة المنظمة: أدلة من الفنادق ووكالات السفر". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 26, 1, 2024, 328-346. doi: 10.21608/jaauth.2024.283308.1571
HARVARD
تاجر, احمد جمال, محمد صفوت, بسنت, ابراهيم, احمد ربيع. (2024). 'تأثير سياسة الابتكار البيئي على سمعة المنظمة: أدلة من الفنادق ووكالات السفر', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 26(1), pp. 328-346. doi: 10.21608/jaauth.2024.283308.1571
VANCOUVER
تاجر, احمد جمال, محمد صفوت, بسنت, ابراهيم, احمد ربيع. تأثير سياسة الابتكار البيئي على سمعة المنظمة: أدلة من الفنادق ووكالات السفر. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2024; 26(1): 328-346. doi: 10.21608/jaauth.2024.283308.1571