محددات وتوابع استخدام اللحوم المستزرعة معمليًا بمؤسسات الأغذية السياحية في مصر من وجهة نظر العملاء

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

كلية السياحة والفنادق - جامعة المنصورة

المستخلص

عند استخدام مؤسسات الأغذية السياحية منتجات غذائية جديدة، فإنها ستواجه ردود فعل مختلفة وأسئلة من العملاء حول هذه المنتجات. يهدف البحث إلى معرفة مدى قبول العملاء بمؤسسات الأغذية السياحية واستعدادهم لتناول اللحوم المستزرعة معمليًا. لتحقيق هدف البحث، تم تصميم استبيان إلكتروني وتوزيعه بشكل عشوائي على عينة من العملاء بمؤسسات الأغذية السياحية، وتم استلام 523 ردًا صالحًا للتحليل الإحصائي بواسطةSPSS V.28 . أشارت النتائج إلى أن العملاء بمؤسسات الأغذية السياحية ليس لديهم معلومات كافية عن اللحوم المستزرعة معمليًا (الخصائص الحسية، والقيمة الغذائية، والخصائص البيئية، والجوانب الدينية والأخلاقية مقارنة باللحوم الطبيعية، بالإضافة إلى عامل تكلفة هذه اللحوم، لذلك ربما يكون قبول العملاء وثقتهم باللحوم المستزرعة معمليًا عقبة رئيسية أمام عملية تسويق هذا المنتج الجديد في مؤسسات الأغذية المصرية. بناءً على النتائج، تم اقتراح بعض التوصيات وتوجيهها إلى المتخصصين في علوم الأغذية وأصحاب المصانع وأصحاب المطاعم والطهاة والمؤسسات الغذائية. كانت إحدى تلك التوصيات أن يكون العملاء المصريون على دراية باللحوم المستزرعة معمليًا من خلال نشر المعلومات الكافية عنها من قبل المتخصصين في علوم الأغذية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية