تعد إدارة العمليات التجارية نظامًا أساسيًا لأي منظمة تأمل في العثور على إجابات إبداعية لقضايا العمل الصعبة وتوفير فرص جديدة للتقدم وإيجاد الميزة التنافسية. إن استخدام تقنيات تصميم الخدمة والأساليب الإحصائية كأدوات داعمة لمبادرات إدارة العمليات التجارية في صناعة الفنادق لم يتم تناولها في الأدبيات الإدارية من قبل ولم يتم تحديد علاقاتها المتبادلة مع أهداف إدارة الجودة، مما يعني وجود صعوبات عند وضع مفهوم عملية الخدمة في حيز التنفيذ الفعلي. تهدف الدراسة إلى دمج الأساليب الإحصائية في مبادرات إدارة العمليات التجارية المُطبقة في الفنادق وتقديم رؤى حول التقنيات الإحصائية ذات الصلة لتحسين عملية صنع القرار وكيفية ارتباط هذه الأسباب بممارسات إدارة الجودة في الفنادق. من خلال دراسة نوعية وكمية شاملة تضمنت مقابلات متعمقة شبه منظمة مع مديري فنادق الخمس نجوم في مصر، حاول المؤلفون التحقيق في هذا الموضوع الذي لم تتم دراسته بشكل كافٍ. وخلصت الدراسة إلى أن مستوى تغطية المجالات الأساسية لإدارة أعمال الأعمال منخفض في صناعة الفنادق وأن هناك حاجة لدعم نهج إدارة العمليات التجارية بالأدوات والتقنيات المناسبة، وخاصة الأساليب الإحصائية الضرورية لإدارة جودة الخدمة وأداء عمليات التشغيل بشكل أفضل.
علام, بطه, بهى الدين, محمد, & سيد, محمد. (2023). تقييم تطبيقات أساليب التعلم الآلي الإحصائي و تقنيات تصميم الخدمة في صناعة الفنادق. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 25(1), 38-67. doi: 10.21608/jaauth.2023.225321.1489
MLA
بطه علام; محمد بهى الدين; محمد سيد. "تقييم تطبيقات أساليب التعلم الآلي الإحصائي و تقنيات تصميم الخدمة في صناعة الفنادق", Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 25, 1, 2023, 38-67. doi: 10.21608/jaauth.2023.225321.1489
HARVARD
علام, بطه, بهى الدين, محمد, سيد, محمد. (2023). 'تقييم تطبيقات أساليب التعلم الآلي الإحصائي و تقنيات تصميم الخدمة في صناعة الفنادق', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 25(1), pp. 38-67. doi: 10.21608/jaauth.2023.225321.1489
VANCOUVER
علام, بطه, بهى الدين, محمد, سيد, محمد. تقييم تطبيقات أساليب التعلم الآلي الإحصائي و تقنيات تصميم الخدمة في صناعة الفنادق. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2023; 25(1): 38-67. doi: 10.21608/jaauth.2023.225321.1489