تأثير الصورة الخضراء لشركات الطيران على النوايا السلوكية للمسافرين المصريين لتبني الممارسات الخضراء

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كلية السياحة و الفنادق جامعة الاسكندرية

المستخلص

يتزايد وعي المسافرين جوا بالمناخ في جميع انحاء العالم. فقد أدي كلاً من الاتجاه المتزايد للتوعية البيئية بعد جائحة كورونا إلى جانب إدراك تأثير البصمة الكربونية التى تنتج عن السفر جوا، إلى تركيز العديد من شركات الطيران حول العالم على بناء صورة خضراء، و ذلك في سياق دمج عنصر الإستدامة في الإستراتيجيات التسويقية الخاصة بهم.

يهدف هذا البحث إلى إلقاء الضوء على أهمية بناء الصورة الخضراء لشركات الطيران و إكتشاف مدى تأثير تلك الصورة على النوايا السلوكية للمسافرين المصريين لتبني الممارسات الخضراء في المستقبل و تعزيز الميزة التنافسية لشركات الطيران. بالإضافة الي ذلك، يساهم البحث في تحسين صورة شركة الطيران الوطنية المصرية، مصر للطيران. سيعتمد البحث على المنهج الكمي عن طريق توزيع إستمارات إستبيان عبر الإنترنت، و ذلك من أجل إكتشاف مدى تأثير الصورة الخضراء لشركات الطيران على النوايا السلوكية للمسافرين المصريين بتبني الممارسات الخضراء.

و قد توصل البحث إلي أن تزايد الوعي لدي المسافرين المصريين بالأثار البيئية السلبية لصناعه الطيران من شأنه أن يدفع الشركة الوطنية، مصر للطيران، و باقي شركات الطيران العاملة في منطقة الشرق الأوسط بالقيام بمبادرات تحفز الطيران الأخضر، و ذلك من أجل اكتساب ميزة تنافسية و سمعه جيده من خلال تحسين الصورة الخضراء لشركات الطيران.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية