هدفت الدراسة إلى استكشاف تأثير العصر الرقمي على الهوية الثقافية لطلاب قسم الفنادق والدراسات السياحية في جامعة البلقاء بالأردن. مع ظهور التكنولوجيا الرقمية، أصبح لدى الطلاب الآن القدرة على الوصول إلى كميات ضخمة من المعلومات، ولكنهم يواجهون صعوبة في فرزها والتمييز بين الحقائق والخيال. اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي واستعانت بالاستبانة لاستقصاء 109 طالبًا من طلاب التدريب الفندقى والبكالوريوس والدبلوم بقسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة بجامعة البلقاء بالمملكة الأردنية الهاشمية. أظهرت النتائج تحديات في التواصل مع السائحين بسبب عقبات اللغة، وتوجه العاملين بالقطاع السياحي لاعتناق ثقافات أخرى على تتعارض مع هويتهم الأصلية، وتكدس السياح في المناطق الأثرية فقط وتجاهل المناطق الأخرى، والحاجة لتقديم الدعم الأفضل لطمأنة السياح لممارسة طقوسهم الدينية. أوصت الدراسة بتوفير دورات تدريبية في اللغات للعاملين بالقطاع السياحي، وتعزيز المحافظة على هويتهم الأصلية من خلال وسائل الإعلام والتسويق الرقمي، وتشجيع السياحة الثقافية للحفاظ على هوية المناطق المختلفة. كما اقترحت تطوير تطبيقات محمولة تقدم للسياح معلومات عن الجغرافيا والهوية الثقافية والتاريخية للمواقع السياحية والأماكن الدينية المختلفة
المحاسنة, محمد. (2023). حماية الهوية الثقافية للعاملين فى الميدان السياحى في ظل العصر الرقمى
دراسة ميدانية على طلبة جامعة البلقاء. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 24(1), 310-327. doi: 10.21608/jaauth.2023.225385.1490
MLA
محمد المحاسنة. "حماية الهوية الثقافية للعاملين فى الميدان السياحى في ظل العصر الرقمى
دراسة ميدانية على طلبة جامعة البلقاء". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 24, 1, 2023, 310-327. doi: 10.21608/jaauth.2023.225385.1490
HARVARD
المحاسنة, محمد. (2023). 'حماية الهوية الثقافية للعاملين فى الميدان السياحى في ظل العصر الرقمى
دراسة ميدانية على طلبة جامعة البلقاء', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 24(1), pp. 310-327. doi: 10.21608/jaauth.2023.225385.1490
VANCOUVER
المحاسنة, محمد. حماية الهوية الثقافية للعاملين فى الميدان السياحى في ظل العصر الرقمى
دراسة ميدانية على طلبة جامعة البلقاء. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2023; 24(1): 310-327. doi: 10.21608/jaauth.2023.225385.1490