استكشاف العناصر الأساسية لهيكل عملية الخدمة في صناعة الفنادق: هل توجد أي نماذج وتعريفات مشتركة؟

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 جامعة المنيا/ كلية السياحة و الفنادق/ قسم إدارة الفنادق

2 قسم إدارة الفنادق، کلية السياحة والفنادق، جامعة حلوان

3 قسم إدارة الفنادق, کلية السياحة, جامعة حلوان

المستخلص

هناك مؤلفات واسعة النطاق تؤكد أنه يمكن تحسين أداء الأعمال بشكل عام من خلال تبني وجهة نظر قائمة على العمليات للأعمال التجارية والتي يتم قياسها من خلال نتائج الجودة ورضا العملاء. إن أهمية تركيز الانتباه على العمليات التجارية معترف بها ومقبولة على نطاق واسع على الرغم من جميع أوجه عدم اليقين وصعوبات التشغيل في ممارسات الإدارة. كانت دراستنا مدفوعة بفكرة أن الافتقار إلى النماذج المفاهيمية والتعاريف الراسخة للعملية التجارية تلعب دورًا في التحدي والصعوبة التي تواجه المنظمات عند وضع مفهوم العملية موضع التنفيذ اعتمادًا على العمليات التي تنتمي إلى نشاط معين. الهدف من هذه الورقة هو وصف نتائج الدراسة التي تهدف إلى تشكيل الجهاز المفاهيمي لعملية الخدمة في الفنادق لتحسين نتائج عملية الخدمة بطريقة أكثر منهجية. من خلال تحليل البيانات التي تم الحصول عليها من خلال المقابلات المتعمقة ، هناك العديد من الأوصاف والتعريفات لعملية الخدمة من ثلاث وجهات نظر مختلفة قدمها مديرو الفنادق ، ولكن لا يبدو أن أيًا منها منتشر حقًا وتعريف راسخ مع التركيز بشكل كبير على الإجراءات المعيارية التشغيلية (SOPs) للأنشطة الفندقية ويمكن إضافة القيمة من خلال التنفيذ الفعال والدقيق. وبالتالي ، هناك حاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام للعناصر الأساسية الإضافية لعملية الخدمة أثناء التخطيط لعمليات تشغيل الفنادق وإعداد إجراءات التشغيل الموحدة ذات الصلة من قبل الشركة المالكة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية