تأثير مصداقية المحتوي الخاص بالأفراد و مؤثري السفر علي مواقع التواصل الأجتماعي علي نية الزيارة لجيل z

نوع المستند : Original Article

المؤلف

قسم الدراسات السياحية كلية السياحة و الفنادق جامعة قناة السويس

المستخلص

أثبتت الدراسات السابقة أن المحتوي الخاص بالأفراد و مؤثري السفر بمواقع التواصل الأجتماعي من أهم العوامل المؤثرة بنية الزيارة للمقاصد السياحية للشباب من جيل Z (مواليد 1997-2012).للأسف هناك نسبة كبيرة من المحتوى غير الموثوق والمزيف بسبب انخفاض القيود علي النشر الإلكتروني علي مواقع التواصل الأجتماعي،مع ذلك ، فقد تم إجراء دراسات محدودة للتحقق من مدي تأثير مصداقية المحتوي الخاص بالأفراد و مؤثري السفر بمواقع التواصل الأجتماعي علي نية الزيارة للشباب من جيل Z في البلدان النامية. لسد هذه الفجوة في الأدبيات ، تم اجرياء دراسة تجريبية للتحقق من مصداقية المحتوي الخاص بالافراد و كذلك المحتوي الخاص بمؤثري السفر علي نية الزيارة للمقاصد السياحية المصرية للشباب من جيل Z .لهذا الغرض ، تم توزيع استبيان إلكترونية بين الشباب من الجيل Z. و قد أشارت النتائج إلى أن كلا من المحتوى الخاص بالأفراد و كذلك المحتوي الخاص بمؤثري السفر لهما تأثير مباشر و هام علي ية الزيارة للشباب من جيل Z.ومع ذلك ، يعتبر الجيل Z أن المحتوي الخاص بالأفراد أكثر مصداقية من المحتوي الخاص بمؤثري السفرعندما يعتزمون السفر.

و توصي الدراسة [انه علي مسئولي السفر و السياحية بالتعاقد مع مؤثري السفر بمواقع التواصل ذوي الخبرة والموثوق بهم الذين يقدمون محتوى جذابا لمتابعيهم.بالإضافة إلى الاستفادة من الأراء و ردود الأفعال الإيجابية للزائرين من خلال تشجيعهم على نشر تجاربهم الفعلية على منصات مختلفة، كذلك يحتاج المديرون أيضاً إلى الاستجابة بشكل احترافي للأراء السلبية أو المزيفة

الكلمات الرئيسية