أثبتت الدراسات السابقة أن المحتوي الخاص بالأفراد و مؤثري السفر بمواقع التواصل الأجتماعي من أهم العوامل المؤثرة بنية الزيارة للمقاصد السياحية للشباب من جيل Z (مواليد 1997-2012).للأسف هناك نسبة كبيرة من المحتوى غير الموثوق والمزيف بسبب انخفاض القيود علي النشر الإلكتروني علي مواقع التواصل الأجتماعي،مع ذلك ، فقد تم إجراء دراسات محدودة للتحقق من مدي تأثير مصداقية المحتوي الخاص بالأفراد و مؤثري السفر بمواقع التواصل الأجتماعي علي نية الزيارة للشباب من جيل Z في البلدان النامية. لسد هذه الفجوة في الأدبيات ، تم اجرياء دراسة تجريبية للتحقق من مصداقية المحتوي الخاص بالافراد و كذلك المحتوي الخاص بمؤثري السفر علي نية الزيارة للمقاصد السياحية المصرية للشباب من جيل Z .لهذا الغرض ، تم توزيع استبيان إلكترونية بين الشباب من الجيل Z. و قد أشارت النتائج إلى أن كلا من المحتوى الخاص بالأفراد و كذلك المحتوي الخاص بمؤثري السفر لهما تأثير مباشر و هام علي ية الزيارة للشباب من جيل Z.ومع ذلك ، يعتبر الجيل Z أن المحتوي الخاص بالأفراد أكثر مصداقية من المحتوي الخاص بمؤثري السفرعندما يعتزمون السفر.
و توصي الدراسة [انه علي مسئولي السفر و السياحية بالتعاقد مع مؤثري السفر بمواقع التواصل ذوي الخبرة والموثوق بهم الذين يقدمون محتوى جذابا لمتابعيهم.بالإضافة إلى الاستفادة من الأراء و ردود الأفعال الإيجابية للزائرين من خلال تشجيعهم على نشر تجاربهم الفعلية على منصات مختلفة، كذلك يحتاج المديرون أيضاً إلى الاستجابة بشكل احترافي للأراء السلبية أو المزيفة
غالي, ميريل. (2023). تأثير مصداقية المحتوي الخاص بالأفراد و مؤثري السفر علي مواقع التواصل الأجتماعي علي نية الزيارة لجيل z. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 24(2), 367-382. doi: 10.21608/jaauth.2023.218047.1477
MLA
ميريل غالي. "تأثير مصداقية المحتوي الخاص بالأفراد و مؤثري السفر علي مواقع التواصل الأجتماعي علي نية الزيارة لجيل z". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 24, 2, 2023, 367-382. doi: 10.21608/jaauth.2023.218047.1477
HARVARD
غالي, ميريل. (2023). 'تأثير مصداقية المحتوي الخاص بالأفراد و مؤثري السفر علي مواقع التواصل الأجتماعي علي نية الزيارة لجيل z', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 24(2), pp. 367-382. doi: 10.21608/jaauth.2023.218047.1477
VANCOUVER
غالي, ميريل. تأثير مصداقية المحتوي الخاص بالأفراد و مؤثري السفر علي مواقع التواصل الأجتماعي علي نية الزيارة لجيل z. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2023; 24(2): 367-382. doi: 10.21608/jaauth.2023.218047.1477