دور التسويق السمعي في تعزيز الجودة المدركة للعلامة التجارية لشركات الطيران

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كلية السياحة والفنادق

المستخلص

يهدف البحث إلي: توضيح أثر التسويق السمعي في تعزيز الجودة المدركة للعلامة التجارية لشركات الطيران ، نظرا لأهمية هذين البعدين اللذان يعدان الركيزة الأساسية في أي منظمه إنتاجيه لكى تتمكن من تقديم الخدمات التي تشبع حاجات العميل وترضى رغباته ، لذا تبنى البحث في إطاره النظري والميداني بعد التسويق السمعي بوصفه متغيرا رئيسيا مفسرا لأثره علي الجودة المدركة للعلامة التجارية بوصفها متغير تابع ، ووضع مخطط افتراضي للبحث يعكس طبيعه علاقه الارتباط والأثر بين التسويق السمعي من جهة وتعزيز الجودة المدركة للعلامة التجارية من جهة أخرى.

وقد توصلت الدراسه إلى عده نتائج كان من أهمها: إن للصوت دورًا هاماً في الادراك الحسي للسائحين، وتتباين درجة التأثير باختلاف نوع الموسيقي، وحجم المقطوعة الموسيقية، ومستوى الصوت.

وكان من أهم توصيات البحث:

1-تحفيز حاسة السمع لدي السائحين عن طريق استخدام موسيقي معينه تجذب انتباه السائحين وتعمل على نشر الهدوء والراحة النفسية لديهم وتفادي الموسيقي الصاخبة للتأثير على القرار الشرائي للسائح وتكرار تجربة الشراء.

الكلمات الرئيسية