الهوية البصرية وأثرها في الكلمة المنطوقة الإلكترونية الايجابية كوسيلة للترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 کلیة السیاحة والفنادق، جامعة قناة السویس

2 قسم الدراسات السياحية، کلية السياحة والفنادق، جامعة قناة السويس

المستخلص

سعت الدراسة إلى دراسة أثر تطبيق الهوية البصرية فى الكلمة المنطوقة الإلكترونية الإيجابية كوسيلة للترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ السياحية، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في البحث محل الدراسة، تم توزيع 500 استمارة استبيان على عينة عشوائية من السائحين في مدينة شرم الشيخ، وقد كان هناك 420 استمارة منها صالحة للتحليل الاحصائي، كما تم استخدام برنامج ال SPSS نسخة 27، وقد توصلت الدراسة إلى أهمية تطبيق الهوية البصرية فى مدينة شرم الشيخ لما لها من تأثير ايجابي على الكلمة المنطوقة الإلكترونية الإيجابية، والتى لعبت دوراً هاماً فى تحسين الصورة السياحية للمدينة ، إضافة إلى دورها في جذب العديد من السائحين ، وتوصي الدراسة بضرورة الاهتمام بتعميق الهوية الصرية المصرية من خلال الإعلان السياحي والذي يمثل أحد محددات الدخل القومي المصري ، والعمل على ضرورة الاهتمام بالكلمة المنطوقة الإلكترونية الإيجابية ، والتي تعتبر من عناصر المزيج الترويجي، والتي أثبتت نتائج الدراسة أهميتها البالغة في الترويج السياحي وتحسين الصورة السياحية لمصر.

الكلمات الرئيسية