أثر السياحة الداخلية في جودة الخدمات المقدمة في الفنادق

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 کلية السياحة والفنادق - جامعة قناة السويس

2 قسم إدارة الفنادق - کلية السياحة والفنادق - جامعة قناة السويس

3 قسم إدارة الفنادق- کلية السياحة والفنادق - جامعة قناة السويس

المستخلص

تشکل السياحة الداخلية على الصعيد الدولي من 80 إلي 90% من إجمالي الطلب السياحي العالمي، خاصة منذ أولت منظمة السياحة العالمية اهتماما خاصا لتنمية وتشجيع السياحة الداخلية عام 1963، کما أن السياحة الداخلية تساهم في خلق الوعي والانتماء للبلد، وزيادة الترابط والتواصل بين المواطنين والحد من تأثير موسمية السياحة الدولية، وتشغيل الأيدي العاملة والحد من الفقر والبطالة وتوزيع الأثر السياحي بشکل اکثر عدالة وتوازنا على مناطق التنمية المختلفة.
تعرف الخدمات الفندقية بأنها: "مجموعه من الأنشطة المختلفة التي يقدمها الفندق، وموظفوه للنزلاء کحسن الاستقبال وسرعة الاستجابة لتوفير متطلباتهم وتقديمها بأفضل الوسائل التي تشعر النزيل بالتقدير والاحترام وجودة الخدمات"، وتعد الخدمات الفندقية من العناصر الأساسية للمزيج التسويقي الفندقي، وذلک لعلاقتها الوثيقة بإشباع الحاجات والرغبات، ولذلک ينبغي أن تتمتع بطابع وخصائص عالمية لتکون قادرة على التکيف مع الطلب السياحي العالمي.
لذا يهدف هذا البحث إلى معرفة أثر السياحة الداخلية في جودة الخدمات المقدمة في الفنادق.
لذا يهدف هذا البحث إلى معرفة أثر السياحة الداخلية في جودة الخدمات المقدمة في الفنادق.

الكلمات الرئيسية