الترويج لمصر کوجهة سياحية فاخرة

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 کليه السياحه والفنادق - جامعه حلوان

2 کليه السياحه والفنادق- جامعه حلوان

المستخلص

يمثل سوق السفر الفاخر بشکل رئيسي وجهات جذابة ورائعة، أماکن إقامة متميزة، وسائل نقل مناسبة، وتجربة سفر حقيقية. يعود أصل کلمة "رفاهية" إلى منتصف القرن السابع عشر ويأتي من الکلمة اللاتينية "لوکسوس"، والتي تعني "الفائض". يتناسب مفهوم السياحة الفاخرة في عالم اليوم تماما مع معناه الأصلي، حيث يمکن وصفه بکل الوسائل بأنه "سياحة زائدة". يهدف هذا النوع من السياحة إلى إعطاء تجربة استثنائية للسائحين، حيث تتمثل بعض الخدمات المميزة التي تقدمها للسائحين الفاخرين والتي تتمثل في استخدام الطائرات الشخصية، المنتجعات الصحية، تأجير الجزر الخاصة، واليخوت الخاصة. لقد شملت الدراسة الميدانية تحليل استمارات الاستبيان التي تم توزيعها على شرکات السياحة فئة (أ) الموجودة في القاهرة، کذلک فقد تم تحليل استمارات الاستبيان التي تم توزيعها على عينه عشوائية من السائحين الاجانب الذين قاموا بزيارة مصر. ايضا فقد تم إجراء مقابلات متعمقة وشبه منظمه مع مسئولين حکوميين وخبراء في وزاره السياحة والاثار، الاتحاد المصري للغرف السياحية وهيئه تنشيط السياحة. توضح النتائج الرئيسية أن السياحة الراقية تعد سوقا واعدة في جميع أنحاء العالم، حيث يتزايد الأغنياء باستمرار بسبب صعود الطبقات الوسطى الغنية والسائحين الأثرياء على مستوى العالم، الذين يبحثون عن تجربة سياحية فريدة من نوعها. توصي الدراسة بأنه ينبغي على وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتصميم موقع إلکتروني مصري رسمي يقدم معلومات أکثر تفصيلا عن الوجهات الفاخرة، الفنادق الفاخرة، مناطق الجذب الفاخرة، والخدمات والمرافق الفاخرة الموجودة في مصر.  

الكلمات الرئيسية