شهد الفکر الإداري في الآونة الأخيرة اتجاهات وتطورات جديدة مواکبة للتطورات العلمية والتکنولوجية، فظهرت أفکار تعبر عن تطور الفکر الإداري، ومنها مدخل الإدارة بالتوقعات المبنية على المعرفة والمعلومات. حيث أکد هنري فايول أحد علماء الإدارة أن جوهر الإدارة يرجع إلى قوة التنبؤ قبل حدوث الأشياء، فيجب أن يکون القائد له بعد نظر وقدرة على توقع المستقبل بحيث يقدر کل الاحتمالات للاستعداد لها، لذا تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مدى تأثير تطبيق آليات إدارة التوقعات على مستوى الأداء الفندقي بمحوريه المالي والإداري. وخلصت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير واضح لتطبيق إدارة التوقعات على الأداء الفندقي. وفي ضوء النتائج تم التوصية بضرورة تطبيق إدارة التوقعات بشکل مستمر واعتبارها جزءا رئيسيا من العملية الإدارية.
وجیه محمود, سامی, & السید شحاته, علی. (2013). إدارة التوقعات وتأثيرها على مستوى الأداء الفندقى (بالتطبيق على بعض فنادق الخمس نجوم). Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 10(عدد خاض), 51-75. doi: 10.21608/jaauth.2013.227894
MLA
سامی وجیه محمود; علی السید شحاته. "إدارة التوقعات وتأثيرها على مستوى الأداء الفندقى (بالتطبيق على بعض فنادق الخمس نجوم)". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 10, عدد خاض, 2013, 51-75. doi: 10.21608/jaauth.2013.227894
HARVARD
وجیه محمود, سامی, السید شحاته, علی. (2013). 'إدارة التوقعات وتأثيرها على مستوى الأداء الفندقى (بالتطبيق على بعض فنادق الخمس نجوم)', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 10(عدد خاض), pp. 51-75. doi: 10.21608/jaauth.2013.227894
VANCOUVER
وجیه محمود, سامی, السید شحاته, علی. إدارة التوقعات وتأثيرها على مستوى الأداء الفندقى (بالتطبيق على بعض فنادق الخمس نجوم). Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2013; 10(عدد خاض): 51-75. doi: 10.21608/jaauth.2013.227894