الدور الوسيط للإبداع المشترک في التجربة السياحية في ترويج المبيعات عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي: من منظور وکالات السفر المصرية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المعهد العالي للسياحة والفنادق وترميم الاثار بأبو قير الاسکندرية

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى مناقشة تأثير الابداع المشترک للتجربة السياحية في ترويج المبيعات، ومناقشة کيف يمکن لوکالات السفر السماح لعملائها بالمشارکة من خلال منصات التواصل الاجتماعي في تطوير وتصميم رحلاتهم السياحية. اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الکمي لدراسة العلاقة بين المتغيرات الخارجية والداخلية. کما استعانت الدراسة بالمسح الميداني من خلال توزيع مجموعة من الاستبيانات على العينة المختارة والتي بلغت 177 وکالة سفر في مصر، هم من يعتمدون على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج لمبيعاتهم السياحية. اعتمدت الدراسة الحالية على نمذجة المعادلة الهيکلية للبحث في تأثير منصات وسائل التواصل الاجتماعي على ترويج المبيعات من خلال الوسيط وهو الابداع المشترک في التجربة السياحية. حيث أظهرت النتائج الدور الفعال والهام للأبداع المشترک کعامل وسيط في زيادة مبيعات. لذلک، حاولت العديد من وکالات السفر استغلال أدوات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لمساعدة عملائها الحاليين على المشارکة في خلق قيمة اضافية للرحلة السياحية وجذب عملاء جدد لتعزيز مبيعاتهم والحفاظ على مرکزهم التنافسي في مجال السياحة.

الكلمات الرئيسية