تهدف الدراسة إلى تقييم التجربة الترفيهيه النزلاء في فنادق المنتجعات ودراسة تأثير التجارب المختلفة والإشباع العاطفي على ولاء النزلاء. تم تحقيق هدف الدراسة من خلال استخدام نموذج تکاملي باستخدام SmartPLS. کما تم استخدام أسلوب أخذ العينات المناسب لاختيار العينة. تم توزيع عدد 400 استمارة استقصاء على نزلاء فنادق المنتجعات في شرم الشيخ ، تم استلام 305 استمارة، والقابل للتحليل 286 استبيانًا إحصائيًا (بمعدل استجابة 71.5٪). تم استخدام اختبارات Mann-Whitney U و Kruskal-Wallis وتحليل العوامل المؤکدة لتحليل استمارات الاستبيان التي تم جمعها من نزلاء فنادق المنتجعات. توضح نتائج الدراسة أن معظم عوامل الخبرة (الترفيه، والتعليم، والهروب من الواقع) أثرت بشکل کبير على ولاء النزلاء. واضحت الدراسة ان هناک ثلاثة عوامل للإشباع العاطفي (المتعة ، التعبير الغير مباشر للمشاعر ، والمشارکة الاجتماعية للعاطفة) ضرورية لولاء النزلاء. تحمل الدراسة آثر أکاديمي للبحث العلمي المستقبلي في مجال السياحة والضيافة. وأوصت الدراسة بقيام إدارة فنادق المنتجعات بتعيين فرق محترفة للترفيه وتقديم برامج تدريبية متنوعة لهم. کما ينبغي على مدراء المنتجعات تحفيز کبار السن على استخدام الأنشطة الترفيهية لتعزيز تجربتهم وزيادة ولائهم للمنتجعات. ويوصي فريق الترفيه بتنظيم أنشطة متنوعة لجذب النزلاء.
محمد حسين, فاتن, & رشوان, کریم. (2022). تاثير التجربة الترفيهيه والإشباع العاطفى على ولاء النزلاء فى المنتجعات. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 22(2), 54-73. doi: 10.21608/jaauth.2022.116166.1288
MLA
فاتن محمد حسين; کریم رشوان. "تاثير التجربة الترفيهيه والإشباع العاطفى على ولاء النزلاء فى المنتجعات". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 22, 2, 2022, 54-73. doi: 10.21608/jaauth.2022.116166.1288
HARVARD
محمد حسين, فاتن, رشوان, کریم. (2022). 'تاثير التجربة الترفيهيه والإشباع العاطفى على ولاء النزلاء فى المنتجعات', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 22(2), pp. 54-73. doi: 10.21608/jaauth.2022.116166.1288
VANCOUVER
محمد حسين, فاتن, رشوان, کریم. تاثير التجربة الترفيهيه والإشباع العاطفى على ولاء النزلاء فى المنتجعات. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2022; 22(2): 54-73. doi: 10.21608/jaauth.2022.116166.1288