هدفت الدراسة إلى تحليل مدى تطبيق شرکات السياحة المصرية للتسويق الريادي وأبعاده الخمسة على الأداء التسويقي لتلک الشرکات. تمثلت عينة الدراسة في مديري شرکات السياحة فئة (أ) والعاملين بها في القاهرة، حيث تم توزيع 481 استمارة على عينة عشوائية منهم. واعتمدت الدراسة في تحليل بياناتها على 388 استمارة صالحة للتحليل. وقد توصلت الدراسة إلى أن تطبيق التسويق الريادي في شرکات السياحة يؤثر معنوياً وإيجابياً على أدائها التسويقي. کما بينت النتائج أن تأثير إيجاد قيمة للعملاء على الأداء التسويقي کان الأقوى، يليه تأثير الترکيز على العملاء، ثم إدارة المخاطر، ثم الإبداع، وأخيراً تأثير اقتناص الفرص التسويقية.
محمد فتحي عبد الواحد, عبير. (2021). أثر التسويق الريادي في الأداء التسويقي لشرکات السياحة المصرية. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 21(5), 326-346. doi: 10.21608/jaauth.2022.68069.1186
MLA
عبير محمد فتحي عبد الواحد. "أثر التسويق الريادي في الأداء التسويقي لشرکات السياحة المصرية". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 21, 5, 2021, 326-346. doi: 10.21608/jaauth.2022.68069.1186
HARVARD
محمد فتحي عبد الواحد, عبير. (2021). 'أثر التسويق الريادي في الأداء التسويقي لشرکات السياحة المصرية', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 21(5), pp. 326-346. doi: 10.21608/jaauth.2022.68069.1186
VANCOUVER
محمد فتحي عبد الواحد, عبير. أثر التسويق الريادي في الأداء التسويقي لشرکات السياحة المصرية. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2021; 21(5): 326-346. doi: 10.21608/jaauth.2022.68069.1186