آثار تطبيقات الهواتف الذکية بالفنادق على النية السلوکية للعملاء لإعادة الاستخدام والزيارة

نوع المستند : Original Article

المؤلف

قسم إدارة الفنادق، معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق.

المستخلص

في الآونة الأخيرة، أصبحت تقنية التعامل اللاتلامسي واحدة من أکبر التحديات التي تواجه صناعة الضيافة. في کل مکان، حيث أجبر وباء کورونا شرکات الفنادق على التکيف مع تدابير أکثر أمانًا والسعي للحد من نقاط الاتصال. أصبحت تطبيقات الهواتف الذکية بالفنادق من أهم قنوات الاتصال التي توفرها الفنادق للحجز، والخدمات التي يقل فيها الاتصال بالموظفين. الغرض من هذه الدراسة هو التحقق من نموذج إطار يدمج نموذج تقبل التقنية (TAM) مع سوابق نية العميل السلوکية لإعادة استخدام التطبيق في سياق حجز الفنادق واستخدام الخدمات. باستخدام البيانات التجريبية التي تم جمعها من 204 من العملاء الذين استخدموا تطبيق الفنادق المتنقلة، تم اختبار النموذج المقترح من خلال نمذجة المعادلات الهيکلية SEM. کشفت نتائج الدراسة أن الفائدة المدرکة کان لها تأثير کبير على تجربة العميل التي لا تنسى تجاه تکنولوجيا تطبيقات الهواتف الذکية بالفنادق بالإضافة إلى ذلک، فإن التجربة التي لا تُنسى تعزز رضا العملاء، وبالتالي تزيد من نية العميل السلوکية، مما يؤدي إلى مستوى أعلى من إعادة استخدام التطبيق وإعادة الزيارة. تساهم نتائج الدراسة في نمو تطبيقات الهواتف الذکية في الفنادق کأداة تفاعلية للاحتفاظ بنزلاء الفنادق وکأداة تسويقية ناجحة لجذب نزلاء جدد في سوق الضيافة التنافسي. توفر نتائج الدراسة معلومات عملية مفيدة لمختلف أصحاب المصلحة ومديري الفنادق ومديري تکنولوجيا المعلومات في صناعة الضيافة والسفر.

الكلمات الرئيسية