يهدف البحث إلى التعرف على مردود الاستثمار في قطاع السلع والعاديات على الاقتصاد المصري، من خلال الکشف عن مجالات وحوافز الاستثمار في قطاع السلع والعاديات السياحية، ودور غرفة السلع والعاديات السياحية في دعم الاستثمار السياحي، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، واستخدمت أداة الاستبيان في تطبيق البحث على عينة قوامها 152 مفردة من العاملين في قطاع السلع والعاديات في مدينة شرم الشيخ، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها يؤثر الاستثمار في قطاع السلع والعاديات في رفع معدلات الاقتصاد، من خلال عدد من العوامل منها زيادة العملة الصعبة، زيادة فرص العمل، ارتفاع قيمة الاستفادة من الضرائب، وتمثلت النتائج المترتبة على استيراد السلع والعاديات من الخارج في التسرب النقدي للعملة الصعبة، عدم ابراز هوية مصر بالصورة الجيدة، وتهديد أصحاب الورش والحرف المحلية، وأوصت الدراسة بضرورة تشجيع المستثمرين الراغبين في إنشاء محال للسلع والعاديات بتقديم حوافز مثل الإعفاء الضريبي لمدة معينة، وتوفير بيانات دورية بالعاملين، وتقديم الدعم في فترات الأزمات، والرقابة على جودة السلع والعاديات المقدمة إلى السائح من خلال غرفة السلع والعاديات بما يعکس صورة جيدة للسياحة في مصر ويترک أثرا إيجابيا لدى السائح، وإنشاء شرکة تابعة لغرفة السلع والعاديات تتخصص في شراء السلع والعاديات اليدوية التي تنتجها الورش في مختلف أنحاء الجمهورية.
بشر, محمد, & حزه, دعاء. (2021). الاستثمار في قطاع السلع والعاديات السياحية ومردوده على الاقتصاد المصري. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 21(3), 299-326. doi: 10.21608/jaauth.2021.94646.1236
MLA
محمد بشر; دعاء حزه. "الاستثمار في قطاع السلع والعاديات السياحية ومردوده على الاقتصاد المصري". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 21, 3, 2021, 299-326. doi: 10.21608/jaauth.2021.94646.1236
HARVARD
بشر, محمد, حزه, دعاء. (2021). 'الاستثمار في قطاع السلع والعاديات السياحية ومردوده على الاقتصاد المصري', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 21(3), pp. 299-326. doi: 10.21608/jaauth.2021.94646.1236
VANCOUVER
بشر, محمد, حزه, دعاء. الاستثمار في قطاع السلع والعاديات السياحية ومردوده على الاقتصاد المصري. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2021; 21(3): 299-326. doi: 10.21608/jaauth.2021.94646.1236