تأثير الجاذبية المرئية والمعلوماتية لقوائم المطاعم العرقية على رغبة العملاء في الطلب

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

المستخلص

نظرًا لأن قوائم المطاعم تلعب دورًا مهمًا في تصورات العملاء ونواياهم السلوکية، فقد اختبرت هذه الدراسة تأثير المظهر المرئي لقوائم طعام المطاعم العرقية ووفرة المعلومات على تصور الزبائن لأصالة وجودة الطعام ورغبتهم في الطلب. تناولت هذه الدراسة أيضًا اختبار الدور الوسيط لوفرت المعلومات في قوائم الطعام في العلاقة ما بين المظهر المرئي للقوائم وتصور الزبائن للأصالة. تم الحصول على البيانات من 416 زبون زاروا مطعمًا عرقيًا قبل شهر واحد من جمع البيانات. باستخدام نمذجة المعادلات الهيکلية، وجدت هذه الدراسة أن وفرت المعلومات قوائم الطعام فقط هي التي زادت من تصور العملاء لأصالة الطعام المقدم في المطعم. أيضًا، تم اکتشاف التأثير غير المباشرة للمظهر المرئي لقوائم الطعام على الأصالة المتصورة من خلال وفرت المعلومات في القوائم. أخيرًا، عندما يکون تصور العملاء عن أصالة المطعم عالية، تزيد رغبتهم في الطلب ويزيد تصورهم أن المطعم يقدم طعام ذو جودة عالية. تشير هذه النتائج إلى أن المطاعم العرقية يجب أن تشجع العملاء بعناية على قراءة المعلومات المقدمة في القوائم لزيادة إدراکهم للأصالة بشکل إيجابي. أخيراً هذه الدراسة قدمت تطبيقات نظرية وتطبيقية.

الكلمات الرئيسية