أهمية إدارة الأزمات في الفنادق والسياحة المصرية في التعامل مع فيروس کورونا المستجد (کوفيد -19)

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 استاذ مساعد ورئیس قسم ادارة الفنادق- المعهد العالی للسیاحة والفنادق أیجوث الأقصر

2 مدرس الدراسات السياحية، معهد الدراسات والبحوث البيئية، قسم مسوح الموارد الطبيعية، جامعة مدينة السادات

المستخلص

 تهدف هذه الورقة إلى تطوير فهم هادف لطرق إدارة الأزمات والأزمات لإدارتها حتى يتمکن الموظفون من استخدامها کأداة قيمة للتغييرات الإيجابية. تم توزيع 300 استبيان على الموظفين العاملين في وظائف مختلفة داخل الإدارات المختلفة بالفنادق المصرية التي تم فحصها، فقط 264 استبانة صالحة وجاهزة للتحليل بنسبة 88٪. أجريت الدراسة من أکتوبر 2020 حتى مارس 2021.  وجدت الدراسة أن هناک فروقًا ذات دلالة إحصائية بين فئات الوظائف الوظيفية للموظفين فيما يتعلق بالقواعد التي يجب أن يجدها الفندق مفيدة أثناء الأزمات. تأثير مدى دعم الفنادق للعمال لتجنب فيروس کورونا الجديد هو الاختلاف بغض النظر عن المنصب الوظيفي للموظفين. يؤکد العثور على أن المزايا تختلف بغض النظر عن منصب الموظف الوظيفي. علاوة على ذلک، أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباط معنوية بين العامل الأکثر تأثيراً لدى النزلاء في إدارة الأزمات في الفنادق المصرية في التعامل مع فيروس کورونا المستجد (کوفيد -19)؛ تأثيرات القواعد التي يجب أن يجدها الفندق مفيدة أثناء الأزمات، ومدى دعم الفنادق للعمال لتجنب فيروس کورونا الجديد، ودعم قادة ومنظمات السياحة والضيافة في مصر على الفوائد. من ناحية أخرى أکدت الدراسة أن النتيجة تشير إلى أن هناک حاجة لتجنب تداخل الأوامر بين السياسات وأداء السياحة والضيافة في مصر. هيئات رقابية متعددة للمنشآت السياحية والضيافة في مصر. تجنب عدم وضوح الرؤية للجنة إدارة الأزمات وتجنب القرارات المتضاربة والتأکد من تنفيذها للسياحة والضيافة في مصر.

الكلمات الرئيسية